سلايدر

محافظ أسيوط يلتقي بذوي الاحتياجات الخاصة

 

عقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط لقاء مع عددًا من المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وذلك خلال القاء الأسبوعي بديوان عام المحافظة، للاستماع إلى شكواهم ودراسة متطلباتهم.

واستعرض محافظ أسيوط بعض المطالب التي تضمنت الحصول على فرص عمل بالقطاع الخاص لبعض الحالات من ذوي الهمم وبعض المساعدات الاجتماعية، فضلًا عن الحصول على وحدات سكنية للأسر الأولى بالرعاية، وتم التفاعل معها من قبل التنفيذيين المختصين لإيجاد الحلول العاجلة لها كل فيما يخصه.

وأكد المحافظ سيادة القانون ومنع الاستثناءات، ومراعاة طلبات وشكاوى ذوى الاحتياجات الخاصة وحل مشاكلهم، بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية، كما استعرض بعض طلبات المساعدات لحالات ليس لها مصدر دخل، موجهًا وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالتواصل المباشر مع أصحاب تلك الحالات لصرف مساعدات عاجلة لهم وعمل الابحاث الاجتماعية اللازمة.

حضر اللقاء منيرة بكري مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، ومجدي نجيب وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط، وعلى سيد وكيل مديرية القوى العاملة، وعبير عبد الغني مسئول وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وبعض مسئولي المؤسسات والجمعيات الأهلية بالمحافظة.

ولفت المحافظ إلى تفعيل لقاءات المواطنين بشكل أسبوعي للاستجابة السريعة لشكوى وطلبات المواطنين يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، على أن يتم تقديم الشكوى مسبقًا لإدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، وكذلك منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، والتي يتم من خلالها استقبال الشكاوى وتسجيلها وإرسالها عبر البوابة الإلكترونية على شبكة الإنترنت من خلال الموقع الالكتروني “www.shakwa.eg”، وتطبيق الهاتف المحمول “إيجابي”، أو عبر الخط الساخن لمجلس الوزراء (16528) وأرقام الواتس آب (01555525444 – 0155551652).

اقرأ أيضًا

الأوراق المطلوبة للحصول على بطاقة التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة

الأوراق المطلوبة لإثبات الإعاقة البصرية والسمعية طبقًا للقانون

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى