الأخبار

محافظ الجيزة يقود حملة لإزالة التعدي على شارع فيصل (صور)

محافظ الجيزة يحذر من إقامة شوادر الأضاحي

كتب ــ مؤمن محمد 

قاد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أعمال إزالة ثلاثة عقارات متعدية على خط التنظيم بمساحة 400 متر بشارع الملك فيصل ناصية شارع ضياء مكونة من دور أرضي ودور أول.

الجيزة 1

وحرص راشد على متابعة الإزالة ميدانيا للتوجيه بسرعه إنهاء الأعمال موجها رئيس هيئة النظافة والتجميل بسرعة رفع مخلفات الرتش والإزالة على الفور عقب الانتهاء من الأعمال.

الجيزة 3

وطالب راشد رئيس حي الطالبية بإنهاء الإزالة حتى سطح الأرض للبدء في ضم المنطقة لتوسعة الشارع بها، وتمت أعمال الإزالة تحت غطاء أمني وتواجد من القيادات التنفيذية لمحافظة الجيزة.

ج1 7

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قرارًا بحظر إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق، وفي حالة الموافقة على إقامتها يكون ذلك داخل الأراضي الفضاء المسورة بعد الحصول على التصريح من الجهات المختصة، مشيرا إلى أنه في حالة المخالفة يتم تحصيل مبلغ 3000 جنية من كل مخالف نظير رفع الإشغالات وإعادة الشيء إلى ما كان عليه لضمان الالتزام بالاشتراطات البيئية السليمة.

ج2 8

وأشار المحافظ إلى أن القرار يأتي في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك حرصا من المحافظة على الحفاظ على مستوى النظافة بالشوارع وتلافي المخلفات التي تنتج عن إقامة مثل تلك الشوادر بالمواقع غير المخصصة لها، وبعيدا عن رقابتها من الجهات المختصة.

ج4 6

وأصدر محافظ الجيزة قرارا يحظر ذبح الأضاحي بنهر الطريق على أي مواطن أو جمعية تقوم بتلك الأعمال وفي حالة المخالفة يحصل مبلغ 3000 جنية، وذلك نظير تكاليف أعمال النظافة العامة وإعادة الشيء لأصله، مشيرا إلى أنه قد تقرر فتح مجازر المحافظة بالمجان أمام المواطنين طوال أيام العيد، وذلك تحفيزا لهم على الذبح في المجازر والحفاظ على الشوارع من التلوث على أن يقوم صاحب الذبيحة باصطحاب الجزار معه.

وتهيب محافظة الجيزة بالمواطنين بالالتزام بالقرار لمعاونة أجهزة المحافظة في الحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والميادين وتجنب التعرض للمساءلة القانونية والغرامة المالية.

محافظ الجيزة يقرر عودة العمل بكل الإدارات بكامل طاقته البشرية

أصدر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قرار بعودة العمل فى كافة أجهزة المحافظة “الديوان العام والأجهزة التابعة والوحدات المحلية ومديريات الخدمات وغيرها، بكامل طاقتها البشرية على أن يكون حضور العاملين بالتناوب “50% و50%” عدا الإدارات والتخصصات التي يرى رئيس الجهة حضورها بدون تناوب.

ووجه المحافظ بضرورة التزام جميع الجهات باتخاذ كل الإجراءات والتدابير الاحترازية والاحتياجات الصحية للوقاية من فيروس كورونا “كوفيد 19″، كما يحظر التواجد داخل المحافظة ووحداتها وأجهزتها ومرافقها العامة بدون ارتداء الكمامات الواقية.

وشدد محافظ الجيزة على أن تلتزم جميع الجهات بتقديم خدماتها للمواطنين، وبالأسلوب الذى يحقق الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والوقائية والاحتياطات الصحية، ويلغى كل قرار يخالف قرار المحافظ .

اقرأ أيضًا 

السيسي: لن نسمح بتكرار تجربة الميلشيات المسلحة في ليبيا وتدخل مصر يُغير المشهد العسكري بشكل سريع

أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد في مصر 2020

دكتورة هند محمود تكتب … اكتساب اللغة عند الأطفال 

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2020 – 2021 في مدارس مصر والجامعات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى