الأخبار

محافظ الفيوم: مركز التواصل لذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة له دور في تنمية المجتمع

 

أكد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، أن مركز التواصل لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الفيوم، له دور كبير في تنمية المجتمع، ويُقدم مركز التواصل قاموسًا إرشاديًا موحدًا وخدمات تكنولوجية متعددة تساعد الطلاب ذوي القدرات الخاصة في تنمية مهاراتهم، وقدراتهم العلمية، وزيادة التحصيل الدراسي والمعرفي، فضلاً عن إكسابهم الميول، والاتجاهات الإيجابية التي تمكنهم من الاندماج في المجتمع والمشاركة بإيجابية في تحقيق التنمية المنشودة.

 

جاءت تصريحات المحافظ خلال افتتاح مركز التواصل للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الفيوم، أمس الأحد، بحضور الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، والدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

وأكد المحافظ ، ضرورة التكاتف والتعاون التام بين الجميع لإنجاح مركز التواصل حتى يحقق أهدافه المرجوة، لافتًا إلى أهمية الإرادة والعزيمة من أجل تحقيق الذات، والمشاركة في بناء وتنمية المجتمع، مشيداً باستمرار التعاون الوثيق بين محافظة الفيوم ، و الجامعة في مختلف القضايا التنموية التي تُسهم في خدمة المجتمع.

 

وأشار المحافظ ، إلى أن هذه الحقبة الزمنية تشهد اهتمامًا غير مسبوق من جانب الدولة بذوى القدرات الخاصة ودمجهم في المجتمع لما يملكونه من قدرات فائقة، مؤكدًا حرص المحافظة على تقديم كل سبل الدعم اللازم لهم.

 

وكرّم المحافظ ، عددًا من الطلاب المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة، والعاملين الذين حصلوا على دورات تدريبية في لغة الإشارة، وافتتح أعمال تطوير وتحديث وحدة معامل وأبحاث النيماتولوجي والبيوتكنولوجي بالجامعة .

 

وأكد رئيس جامعة الفيوم، أن هذا الحدث يدل على اهتمام إدارة الجامعة بهذه الفئة المميزة من المجتمع، وأنه لم يعد من المجدي التعامل مع قضايا هذه الفئة من منظور خيري قائم على الإحسان والتبرع، بل من منظور قائم على تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص في كل الميادين، مؤكدًا أن الجامعة على استعداد لتلبية كل متطلبات واحتياجات الطلاب ذوى القدرات الخاصة.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى