سلايدر

محافظ بني سويف يشكل لجنة لبحث وحل مشاكل ذوي الإعاقة

 

قرر الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف تشكيل لجنة لبحث المشكلات الخاصة بذوي الإعاقة، من أبناء بني سويف والعمل على حلها، وذلك ضمن الخطوات العملية التي تتخذها المحافظة لتمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

أصدر محافظ بني سويف قرار رقم 82 لسنة 2020 تضمن تشكيل لجنة من مدير عام خدمة المواطنين رئيسًا، وعضوية كل من مدير شئون الاعاقة بالإدارة العامة لخدمة المواطنين” مقررا للجنة “، والاعضاء من إدارات الشئون القانونية والمتابعة، والشئون المالية والادارية، ومديريتي التضامن الاجتماعي، والقوى العاملة، بجانب عضو من المجلس القومي للمرأة، وللجنة أن تستعين بمن تراه ويكون معنيًا بهذا المجال.

أكد محافظ بني سويف، في بيان صحفي، على أن هذه اللجنة ستعمل من خلال منظومة متكاملة وأسلوب عملي وميداني وفني بكل ما يخص ذوي الهمم.

وأضاف محمد هاني أن المحافظة كانت سباقة في مجال خدمة وتمكين ذوي الهمم من خلال تبنى العديد من المبادرات والأنشطة الداعمة بالتعاون مع الجهات المعنية والمجلس القومي للمرأة والمجتمع المدني، حيث تعمل المحافظة تحت شعار بني سويف صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أن هذه اللجنة تم تشكليها لأول مرة لتحشد وتوحد كافة الجهود تحت مظلة ومنظومة عمل متكاملة للدفع بكافة الجهود في هذا المجال.

وأوضح محمد صفوت مدير عام خدمة المواطنين ورئيس اللجنة أن محافظ بني سويف بادر بسرعة تشكيل اللجنة لحصر كافة المشكلات التي تواجه هذه الفئة المهمة في المحافظة، ويتابع هذا الملف باهتمام بالغ، حتى يقف على الوضع الفعلي من كافة النواحي المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة ومطالبهم والاستفادة من قدراتهم ودمجهم في منظومة التنمية بالمحافظة، وطالبنا بإعداد تقرير دوري عن كل مستجدات هذا الملف الحيوي.

اقرأ أيضًا 

الأوراق المطلوبة لتسجيل راغبي العمل من ذوي الإعاقة للحصول على وظيفة

إعفاء الموظف ذوي الإعاقة أو من يرعى معاق من 50% من ضريبة الدخل .. تعرف على الشروط (مستندات)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى