سلايدر

محافظ الإسكندرية: نحرص على ذوي الاحتياجات الخاصة ونعطيهم كافة حقوقهم

 

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الحرص على تقديم كافة الخدمات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

ووجه الشريف جميع الجهات التنفيذية المسؤولة عن استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة بسرعة استخراج البطاقات للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة طبقًا لاشتراطات المرحلة الأولى، مشيرًا إلى أنه تم استخراج 9025 بطاقة حتى الآن في محافظة الإسكندرية.

وأكد الشريف حرص المحافظة على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللائقة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتفعيل قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (10) لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.

الشريف: نعمل على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة

وأوضح أن المحافظة تعمل على رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وإعطائهم جميع الحقوق التي تكفل لهم حياة إنسانية كريمة تمكنهم من الاندماج في المجتمع والاستفادة من إمكانياتهم وقدراتهم وطاقاتهم الإبداعية كأعضاء فاعلين في المجتمع في ظل اهتمام القيادة السياسية وجميع أجهزة الدولة بهم لدعمهم وضمان حقوقهم الإنسانية والصحية والاجتماعية بما يعمل على تحسين حياتهم وتطورها بصورة تكسبهم الثقة بالنفس وبالمجتمع.

وأكد الشريف، أن بطاقة الخدمات المتكاملة لها العديد من المميزات التي تضمن لذوي الهمم حياة كريمة؛ منها: أنها تعمل على توفير معاش تكافل وكرامة.

وتسهل لذوي الاحتياجات الخاصة عمل القومسيون الطبي للحصول على السيارات، وكذلك تضمن لذوي الهمم الحصول على وحدة سكنية ضمن نسبة 5% من مديرية الإسكان الاجتماعي.

كما تضمن توفير الفرد 50% من قيمة التذاكر بالمواصلات العامة، وتخفيض ساعات العمل ساعة عن قرنائه مدفوعة الأجر في أي مصلحة حكومية أو قطاع خاص، وكما تمكن الشخص من ذوي الهمم من الجمع بين معاشين من المعاش التأميني، وكذا دخول المتنزهات الحكومية والمسارح العامة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزارة الصحة تحدد موعد الحملة الثانية لتطعيم شلل الأطفال 2021

وزارة التضامن تصرف مساعدات تكافل لذوي الاحتياجات الخاصة لشهر مارس 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى