قصتيسلايدر

محامية أمريكية وراء ابتكار سيارة كهربائية لذوي الإعاقة الحركية .. تعرف على قصتها (صور)

ترجمة: غادة سوليم 

 

قامت المحامية الامريكية “أوستن ستايسي زورن”  بالبحث عن سيارة يتم تصنيعها لاستيعاب كرسيها المتحرك، كونها من أصحاب الإعاقة الحركية، وبعد أن وجدت سعر السيارات المخصصة لمن في حالتها تصل الى 80,000 دولار والذى كان رقم مرتفع لن تستطيع توفيره، قررت التوقف عن فكرة القيادة تمامًا.

ظلت الفكرة تراود “زورن” بضرورة وجود سيارة تتناسب مع إعاقتها الحركية دون ترك كرسيها المتحرك، وبعد فترة من البحث عبر موقع “جوجل” عن سيارة أحلامها، اكتشفت “زورن” فكرة قام بطرحها أحد الأشخاص على الإنترنت وأطلق عليها سيارة الـ Kenguru “الكنغر”، وهى سيارة كهربائية صممت خصيصًا للأشخاص الذين يستخدمون الكراسي المتحركة، يتكون تصميمها بباب من الخلف يستطيع الشخص أن يدخل إلى السيارة بكرسيه المتحرك بكل سهولة. بحسب ما نشر موقع “جريست” الأمريكي والمتخصص في أخبار العلوم والتكنولوجيا.

مبتكر تلك السيارة هو، “استفان كيساروسلاكي” الذى وضع الفكرة منذ فترة طويلة ولكن لقلة التمويل تخلى عن الفكرة حتى تواصلت معه “زورن” التي اقنعته بالانتقال إلى تكساس للبدء في مشروعهما، وبالفعل بعد فترة قصيرة، استطاعا أن يجدوا معًا 30 مستثمرًا وقاما بجمع مبلغ وصل إلى 4 مليون دولار، والذى كان كافيًا للبدء في صناعة السيارة وتطبيق الفكرة على أرض الواقع، وفي غضون 18 شهرًا أصبح في إمكان الأشخاص ذوى الإعاقة من قيادة سيارة الـ Kenguru الكهربائية.

تعمل تلك السيارة المبتكرة بنظام الطاقة النظيفة (الكهرباء) ويمكن أن تصل إلى 25 ميلاً في الساعة، وهي مصممة للاستخدام المحلي، بمدى يقدر بـ 60 ميلًا. وتعمل البطاريات على تشغيل محركين بقوة 2 كيلوواط في الخلف، ويستغرق شحن سيارة Kenguru حوالي ثماني ساعات.

ويوضح موقع Kenguru لماذا تلك السيارة تعتبر إنجاز حقيقي تم تقديمه لذوى الاعاقة الحركية، فكتبوا: “تخيل أنه لا يمكنك القفز إلى السيارة بسرعة عندما يكون هناك أمطار، ولا تستطيع ركوب الدراجة، ولا يمكن الوصول إلى معظم وسائل النقل العام. فالنقل يشكل عقبة كبيرة للأشخاص الذين يستخدمون الكراسي المتحركة. وغالبًا ما تستغرق وقتًا طويلًا أو صعوبة جسديًة للوصول لمكان تريد الانتقال إليه، وهو ما ينتج انفصال ذوي الإعاقة الحركية عن المجتمع، وعدم القدرة على العمل، وتضيع عليهم فرص في الحياة كثيرة.”

وعلى الرغم من أنه من الواضح أنه لن يكون بمقدور جميع الأميركيين من أصحاب الإعاقة الحركية والبالغ عددهم 3.3 مليون شخص لشراء سيارة الـ Kenguru، إلا أنه من المؤكد أنها تتفوق على سيارات أخرى تصل قيمتها لـ 80،000 دولار.

 

السيارة الكهربائية
السيارة الكهربائية
السيارة الكهربائية
السيارة الكهربائية
السيارة الكهربائية
السيارة الكهربائية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى