توك شوسلايدر

محمد السيد صالح: تنفيذ القانون والاستدامة هما المحك لخدمة ذوي الإعاقة

قال الكاتب الصحفي محمد السيد صالح، مؤسس موقع نساعد، إن هناك قيود كثيرة في قضاء مصالح ذوي الإعاقة، وهناك فارق بين القانون والواقع، مشيرًا إلى أن نسبة كبيرة من ذوي الاحتياجات الخاصة لا تدخل التعليم.

وأكد على دور الموظفين قائلًا، “الموظف ميصعبش الأمور، الأزمة مش في القانون بس، لافتًا إلى كثرة شكاوي ذوي الإعاقة على رقم واتساب موقع نساعد، خاصة بعد تفعيله منذ أسبوع واحد.

وعن بطاقة الخدمات المتكاملة، أوضح “صالح” أن هناك حالة جدل بين وزارة الصحة، ووزارة التضامن، مين يفعل اللائحة التنفيذية للقانون. مشيرًا إلى تنفيذ كل جامعة حق ذوي الإعاقة بطريقتها الخاصة.

وكشف “صالح” خلال استضافته ببرنامج المصري أفندي، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي محمد على خير، اليوم، بقناة القاهرة والناس، عن مشكلة تمويل من الحكومة، قائلًا: “هناك تقصير من الحكومة في التمويل، وهناك مبالغات من مقدم الطلب، ولازم نفصل بين الاهتمام الرئاسي، متسائلًا ماذا لو تراجع، هل نلاقي نفس اهتمام الجهاز التنفيذي.

وتابع “صالح” في اجتماعات إحنا عارفين جايين نكلم، ونتصور ومفيش حاجة هتم.

وأوضح “صالح” أن عدد مواد قانون ذوي الإعاقة 86 مادة، ويشمل عدد كبير من الحقوق في كل الجهات، مشيرًا إلى صعوبة تواصل ذوي الإعاقة ووجود بعض المكاتب في الجهات الحكومية في الدور الرابع.

وعن فكرة موقع نساعد، قال “صالح”: كنت بفكر اعمل جمعية و”تهت” في الروتين المصري، روحت لحاجة بفهم فيها وأسست موقع إخباري، وعن تمويل الموقع أشار “صالح” أنا وزوجتي فقط، مفيش جهات ولا أشخاص.

وأتم “صالح” متمنيًا عمل كل أجهزة بنفس بحماس الرئيس، لافتًا إلى أن تنفيذ القانون والاستدامة هما المحك لخدمة ذوي الإعاقة.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى