الأخبارقصتي

“محمود عبده” أسس أول فريق لممارسة كرة القدم من ذوي الاحتياجات ويطلب التواصل مع وزير الرياضة

الخطيب وأبو تريكة مثلي الأعلى وتمنيت أن أكون لاعبًا بالنادي الأهلي

كتبت ــ صفا بكري 

أسس “محمود عبده” أول فريق “المعجزات” لممارسة كرة القدم من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويطلب مقابلة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لتقديم الدعم ومناقشة مشاركة الفريق في البطولات الدولية.

حادث وهو بعمر 6 سنوات

شاء القدر أن يتعرض لحادث وهو عائد من مدرسته وكان سنه آنذاك 6 سنوات لتصدمه سيارة نقل ليقوم السائق بدهسه، ويتعرض لبتر ساقه. وقال محمود عبده إنه أسس فريق لممارسة كرة القدم من ذوي الهمم، قوامه 30 لاعب، موضحًا أنه أول محترف مصري لذوى الاحتياجات الخاصة لكرة القدم.

وأضاف “عبده” في حديثه لنساعد، أنه حصل على ليسانس حقوق بجامعة عين شمس، مؤكدًا عشقه ورغبته في ممارسة كرة القدم، رغم الحادث الذي تعرض له.

صفا 6

وأشار “عبده” إلى عشقه لكرة القدم، حينما كان يذهب لمشاهدة مباريات النادي الأهلي، بصحبة والدة إلى الاستاد، معتبرًا انه حبه للساحرة المستديرة وعشقه للعلاق الأحمر بدأ في هذا الوقت. ” اترسخت في دماغي حب الكرة، وتمنيت أكون لاعب في النادي الأهلي”، موضحًا انه يعتبر الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي مثله الأعلى. بالإضافة إلى أمير القلوب الكابتن محمد أبوتريكة “أبوتريكة لعيب كرة محصلش، وبطولات إفريقيا غابت عن الأهلي بعد اعتزله”

صفا 1

وأكد “عبده” أن والده حاول تحقيق حلمه بممارسة كرة القدم، “والدي خدني لكابتن خالد حسان، ويعتبر الأب الروحي لذوي الاحتياجات الخاصة”، مشيرًا إلى أن الكابتن “أسامة حسن” حاول دمجه مع فريق الأسوياء، وكان يلعب كحارس مرمى، ولكن مع المنافسات والمراحل السنية المختلفة فضل الانسحاب ” اقتنعت بأني مينفعش أكمل معاهم بشكل رسمى وانطفت الفرحة بعينى”

صفا 5

مباراة مصر والتأهل لكأس العالم والصورة الشهيرة

يعتبرها “عبده” صدفة جميلة، ويتذكر لحظة تسديد محمد صلاح لضربة الجزاء. “قومت وعملت حركة ” الشقلباظ” بعكازى وانتشرت على مواقع التواصل الإجتماعى بسرعة البرق”، موجهًا الشكر للمصور الصحفي الزميل عزت السمري. مؤكدًا أن هذه الصور السبب في شهرته.

صفا 2

أنا أول لاعب محترف لذوي الاحتياجات الخاصة

بعدها فكر “عبده” في تأسيس فريق كرة القدم لذوي الإعاقة، عندما شاهد مباريات أمم أوروبا لكرة القدم للمبتورين. “لاقيت ناس زينا وعندهم رياضة مش عندنا” متسائلًا لماذا لا يكون لدينا في مصر نفس الرياضة؟

وقال “عبده” إن الحلم بدأ يتبلور، حينما تحدث عن الفكرة مع الأستاذة ولاء سمير المنسق العام لمؤسسة بهجة الثقافية، مشيرًا إلى انه وجد ترحيب وتشجيع كبير من كل الحاضرين.

وبدأ تجميع الفريق من خلال موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مؤكدًا تواصل كابتن يسرى محمد ليدربه بشكل منتظم على “الفيرى ستايل”، فطلب منه عبده أن يكون مدربًا للفريق بشكل عام. مشيرًا إلى أنه رحب بالفكرة، وتم تكوين الفريق تحت اسم “فريق المعجزات.

تركيا

رحلة الاحتراف

وقال “عبد” إن ناديًا تركيًا شاهد الفيديوهات الخاصة به، وكان أول احتراف لي بنادي بورصة سبور التركي، ثم انتقل إلى نادى إزمير التركى.

وطالب “عبده” بالتواصل مع وزير الشباب والرياضة، لتقديم الدعم المناسب لفريق المعجزات، مشيرًا إلى ان اللعبة دولية. وتقام بطولات قارية لها. “لعبة رسمية ولها كأس عالم، وكأس أمم أوروبا وأمم أفريقيا، وأخر نسخة من كأس العالم حصلت عليها دولة أفريقية وهي أنجولا” مؤكدًا على ضرورة مشاركة مصر في هذه المحافل الدولية.

اقرأ أيضًا 

السيسي: كل مواطن في مصر هيطلب شقة هنديهاله

السيسي: لن نتسامح مع مخالفات البناء واللي قافل جراج هناخده منه نزع ملكية

وزير النقل: يتم تحصيل 50 مليون جنيه شهريًا من فارق “تزويغ” المواطنين من دفع ثمن التذكرة

من بينها ذوي الاحتياجات الخاصة بدون تحديد الدخل .. الفئات المُستحقة لإصدار بطاقة التموين وكيفية استخراجها

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى