الأخبارسلايدر

محو أمية ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع روتاري

 

قال الدكتور عاشور عمري، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية، إن الجهاز يسعى لمحو أمية ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع “روتاري”.

تعاون لمحو أمية ذوي الاحتياجات الخاصة

وأوضح أن “روتاري” ساعد كثيرًا في برامج محو أمية الكبار، مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا مع نادي الروتاوي لمحو أمية الكبار من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف: لدينا تكليفات من القيادة السياسية بالتواجد في صعيد مصر، والمناطق الأكثر احتياجا، ونحن نرحب بالتعاون مع كل الجهات، لإعلان مصر خالية من الأمية.

جاء ذلك، خلال احتفالية، افتتاح وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، يرافقه رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية، وعدد من مسئولي “روتاري”، أعمال التطوير التي نفذت بالتعاون مع “روتاري” بمدرسة محمود السيد، بقرية منشأة كمال بمركز الفيوم.

وقال الدكتور أكرم حسني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، نائبا عن محافظ الفيوم، إن هناك أعمال تطوير كثيرة، لمدرسة محمود السيد بمنشأة كمال، التابعة لمركز الفيوم، وأصبحت بهذا الوضع الحالي.

وأضاف وكيل الوزارة: نسعى لتنمية وعي الأطفال، ليتمكنوا من الحفاظ على مدرستهم، وليس الهدف تطوير المدارس بدون تنمية الوعي بالحفاظ عليها، وأنه يجب علينا معرفة أهمية برامج محو الأمية، لتحقيق التنمية المستدامة في مصر، لأنه بدون محو الأمية لن نستطيع تحقيق التنمية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

اتحاد الإعاقات الذهنية ينظم كأس مصر لتنس الطاولة

الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالكويت تنظم دورة في لغة الإشارة للعاملين بالمستشفيات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى