الأخبار

مخرج يطلق فيلمًا وثائقيًا لطيف التوحد

كتب ـ رامز عباس 

أكد المخرج الشاب محمد الأنصاري أنه سيطلق مساء اليوم فيلمًا وثائقيًا حول طيف التوحد يحمل الطابع الفني لمبادرة عالم موازي.

وأضاف “الأنصاري” أنه منذ قرار رئيس الجمهورية بضرورة الالتزام بالبقاء في المنزل لحين القضاء على جائحة كورونا التي اجتاحت دول العالم مخلفة العديد من الضحايا إلا أنه قرر هو وفريقه بمبادرة عالم موازي بحث العديد من الأفكار لإيصال صوت ذوي القدرات الخاصة للمجتمع المصري، وقد توصلوا لإعداد فيلم وثائقي من المنزل عبر عمل إسكربت وإرساله للأسر ومتابعة تنفيذهم للمطلوب عبر تطبيق “الواتساب” وقد أثمر ذلك عن إنتاج فيلم وثائقي لأول مرة بالوطن العربي مدته 11 دقيقة.

أشار المخرج الشاب إلى أن الفيلم من إعداد رامز عباس، وبسمة شيعيشع المنسقة التنفيذية لمبادرة عالم موازي للفنون المعاصرة، موضحًا أن الفيلم يتناول توثيقًا هامًا لبطولات أطفال طيف التوحد وسلوكياتهم وأحلامهم، كما يتناول ظهورًا لأولياء أمورهم

ورأيهم في مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة” الذي أنتجته منصة شاهد بطولة منة شلبي وآسر ياسين وقد أثار انزعاجهم بشدة لأنه ينافي الشخصية الحقيقية لأبنائهم. داعيًا كل المهتمين بمجال الإعاقة لدعم تلك الرسالة.

اقرأ أيضًا 

ارتفاع مصابي كورونا من الطاقم الطبي بمعهد الأورام إلى 17 شخص بينهم 4 أطباء

ممرضان وصيدلانية بمعهد الأورام يكذبون رواية المدير “كان يعلم بإصابات الكورونا”

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى