الأخبارسلايدر

مدينة سفاجا: تواجد 17 متطوعًا لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ 2020

كتبت ــ زينب صالح 

أكدت مدينة سفاجا تواجد 17 متطوعًا لمساعدة ذوي الاحتياجات بانتخابات مجلس الشيوخ 2020، حيث عقدت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اجتماعًا مع عبد الرحيم محمود، مدير وحدة حقوق الإنسان بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا، ومسئولي المدرسة الفكرية بسفاجا، ومتخصص فى لغة الإشارة، بشأن مناقشة الاستعداد لانتخابات مجلس الشيوخ.

مترجم إشارة لمساعدة الصم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020

أوضحت رئيس مدينة سفاجا فى بيان صحفي، أنه تم تكليف 17 متطوع بمقار اللجان الانتخابية على مستوى المدينة لتقديم المساعدة اللازمة لذوى الاحتياجات الخاصة، كما تم توفير مترجم للغة الإشارة للتواصل مع الصم والبكم المشاركين في انتخابات مجلس الشيوخ لعام  2020.

وأضافت رئيس مدينة سفاجا، أنه تم توفير المتخصصين فى لغة الإشارة من المدرسة الفكرية بهدف توعية ذوى الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم بخطوات العملية الانتخابية، بالإضافة إلى ضمان حقهم فى التصويت والمشاركة السياسية.

كراسي متحركة لمساعدة ذوي الإعاقة في انتخابات مجلس الشيوخ 2020

وأشارت رئيس مدينة سفاجا، إلى إنه تم التنسيق مع وحدة حقوق الإنسان بالوحدة المحلية وتكليفها بتوفير كراسى متحركة لنقل المعاقين، وسوف يتم توزيع عدد من المنشورات التوعوية التى توضح لهم كيفية التصويت طبقا للقواعد المنظمة التى أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات فى هذا الشأن.

رقم للتواصل لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ 2020

وتابعت أنه تم التواصل مع الجهات الأمنية لتسهيل وتذليل العقبات أمام ذوى الإعاقة، مناشدةً جميع المواطنين بالتواصل على مدار يومى الانتخابات مع مسئول وحدة حقوق الإنسان بالوحدة المحلية فى حالة وجود أى عائق أمام تصويت ذوى الإحتياجات الخاصة، على رقم الهاتف الآتى ” 01144767693″.

وجرت عملية توزيع الناخبين على مراكز الاقتراع التي تتضمن بداخلها اللجان الانتخابية حسب لقسم أو مركز الشرطة التابعين له والمدون ببطاقة الرقم القومي، حيث يوزعون على أقرب مركز انتخابى من محال إقامتهم، وراعت الهيئة فى توزيع الناخبين على اللجان الفرعية وضع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في اللجان المتواجدة بالطابق الأرضي داخل مركز الاقتراع، للتيسير على الناخبين في الوصول إلى لجانهم، فضلاً عن المحاولة قدر الإمكان لوضع الأسرة الواحدة داخل ذات اللجنة.

اقرأ أيضًا 

مكتب تأهيل السيدة يرفض استلام أوراق بطاقة الخدمات المتكاملة “روحوا اشتكوني في وزارة التضامن”مستندات 

تعليم القاهرة: 625 لجنة بانتخابات مجلس الشيوخ 2020 وتوفير كراسي متحركة لذوي الإعاقة 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى