تقارير

مراسم تنصيب “جو بايدن” الرئيس الامريكي الجديد.. أبرز الاستعدادات

كتبت: غادة سويلم

ستشهد مراسم تنصيب، جو بايدن، الرئيس الـ46 للولايات المتحدة، مختلفة بشكل كبير عن كل مراسم التنصيب السابقة، نظرا للاحترازات الصحية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

مراسم تتنصيب جو بايدن.. تحت عنوان وحدة الأمريكيين

كما وضع الرئيس الديمقراطي المنتخب، مراسم تنصيبه تحت عنوان “وحدة الأمريكيين”. ضمن الحضور من  الرؤساء الأمريكيين السابقين، باراك أوباما، وبيل كلينتون، وجورج بوش.

وكانت بروفة تجريبية تم تنفيذها، يوم الاثنين الماضى، لحفل تنصيب “جو بايدن”، الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، وهو تدريب يجري كل 4 سنوات، حيث يقوم المشاركون بأدوار بايدن وكبار الشخصيات الأخرى، بينما تمر فرقة مشاة البحرية الأمريكية أمام الموقع، على خلفية أغنية ليدي جاجا التي ستؤديها الأربعاء.

مراسم تنصيب الرئيس الامريكي الجديد.. أبرز الاستعدادات

كما قامت السلطات في العاصمة الأمريكية واشنطن، بوضع مائتي ألف علم أمريكي في منتزه بوسط المدينة، قبل أن يتم تسليط الضوء عليهم في عروض ضوئية استعدادا لمراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن غدًا الأربعاء.
وترمز الأعلام إلى الحشود التي كان من المفترض أن تحضر مراسم التنصيب لولا الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

كما تنتشر في العاصمة قوات من الحرس الوطني، سيصل عديدها إلى 25 ألفا الأربعاء. بهدف ضمان أمن “منطقة حمراء” شاسعة. تمتد من حي كابيتول هيل الواقع ضمن نطاقه مقر الكونجرس، حيث سيؤدي بايدن ونائبته، كامالا هاريس، القسَم الأربعاء، وصولاً إلى البيت الأبيض.

أيضًا تم اغلاق قطاع متنزه “ناشونال مول”، حيث يتدفّق مئات آلاف الأمريكيين. كل أربع سنوات لحضور مراسم التنصيب.

وبدت الطرق شبه خالية، وهو يوم عطلة إذ يصادف ذكرى أيقونة الحقوق المدنية مارتن لوثر كينغ. وعادة ما يشارك الأميركيون في هذا اليوم في أعمال تطوّعية.

كما أطلق جو بايدن، تغريدة اعتبر فيها العمل التطوّعي في هذا اليوم “وسيلة ملائمة لمداواة البلاد التي نحب وتوحيدها وإعادة بنائها”. وشارك بايدن صباحاً في حملة توزيع مواد غذائية نظّمتها جمعية خيرية في مدينة فيلادلفيا في ولاية بنسلفانيا.

كما تشهد واشنطن استعدادات أمنية مكثفة منذ حادثة اقتحام عدد من أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب مقر الكونجرس في قبل نحو أسبوعين.

متابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

موعد سحب ملفات التطوع 2021 بالقوات المسلحة والمستندات المطلوبة وشروط القبول

إسلام عزام يكتب .. سيدات نادي الجزيرة وأولويات الإعلام

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى