تقاريرسلايدر

مرشحة مجلس النواب 2020: فرص عمل ذوي الإعاقة وحق الزوجة في الجمع بين المعاش والراتب أهم أولوياتي

كتب ــ  رامز عباس

حصلت على جائزتين للأم المثالية، الأولى الأم المثالية لعام 2018، وهو عام الإعاقة الذي كان بشرة الخير لذوي الهمم في مصر. تحت رعاية المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة التابع لمجلس الوزراء ، والثانية عام 2020 بعد أن قدم لها زوجها أحمد فتحي الموجه بالتربية والتعليم بمسابقة وزارة التضامن وكانت مرفت راغب محمود أبو عميرة أول أم مثالية من ذوى الهمم تحصد الجائزة من وزارة التضامن عن محافظه الفيوم

وقالت “راغب” إنها شعرت بسعادة أثناء استلام الجائزة مؤكدة أن الله توج مشوراها مع أطفالها بهذا التكريم الرائع.

كما حصلت أيضًا على جائزة إنسان فوق العادة من المجلس الوطني للشباب سنه 2018 ، “لم أكن أتوقع حين أرسلت قصتى للمجلس الوطني للشباب أن أنال هذا الشرف” تقول مرفت راغب لنساعد، مشيرة إلى حصولها على الجائزة كان سببًا في ترشحها لعضوية المجلس الوطني للشباب.

وتعمل مرفت راغب محمود أبو عميرة أمينة مكتبة بدار الكتب سابقًا بالتربية والتعليم حاليًا مكتبة مدرسة محمد معبد. موضحة أن تحب عملها، مؤكدة تشجيع الطلاب على القراءة، بالإضافة إلى تعليم الفتيات التفصيل، وشغل الإبرة.

الترشح لمجلس النواب

وكشفت عن نيتها لخوض انتخابات مجلس النواب القادمة، مؤكدة أن الأمهات تعاني صعوبات كبيرة في العمل، وتربية الأبناء. بالإضافة إلى معاناة الأمهات أصحاب الهمم من الإعاقة. مشيرة إلى ضرورة تشريعات توفر بيئة عمل آمنة للمرأة، بالإضافة إلى تطبيق نسبة الــ 5% في العمل حتى يتمكن ذوي الإعاقة من العيش بكرامة.

وأشارت “راغب” إلى إطلاق الشيخ أحمد عبده عوض عليها في أحد البرامج بقناة الفتح لقب “المرأة الذهبية”؛ لما تحملته حتى وصلت لتكون أمًا مثالية.

رئيس لجنة الإعاقة بأكاديمية زويل

وكشفت عن توليها لجنة الإعاقة بأكاديمية زويل للتنمية والإبداع، بالإضافة عن عملها مع ذوي الإعاقة، وتعليم الفتيات الريفيات عمل المفروشات وتسويقها، مشيرة إلى أنها دشنت مشروع زواج وتجهيز الفتيات اليتيمات، مطالبة بحق الزوجة ذات الإعاقة في الجمع ما بين المعاش والراتب.

ملامح البرنامج الانتخابي لمرفت راغب

أولًا: دعم ذوي الهمم لإيجاد فرص عمل حقيقة.

ثانيًا: التنسيق مع الدولة لبناء مستشفى خاص بذوي الإعاقة بفروع مختلفة في كافة المحافظات، يطبق الكود الهندسي ويهتم بتقديم خدمات العلاج الطبيعي ورعاية وتأهيل ذوي الإعاقة.

ثالثًا: لإقرار تشريع يمنح الزوجة معاش والدها والجمع بين المعاش والراتب وأن يكون لها حقوق مثلها مثل الرجل كما كفلها القانون.

رابعًا: تقديم مشروع لتسهيل مهمة ذوي الإعاقات بالجهات الحكومية.

اقرأ أيضًا 

الدمج بالمدراس .. الأماكن ومواعيد استلام أوراق الطلاب (مستند) 

مؤسسة بسويسرا: التشخيص المبكر والعلاج المكثف قبل بلوغ الطفل 3 سنوات يدمج أطفال التوحد

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى