الأخبارسلايدر

مركز خدمات ذوي الإعاقة بجامعة المنصورة يدشن مبادرة “خليك مكاني”

 

دشن مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بجامعة المنصورة مبادرة خليك مكاني، تحت رعاية  الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعه والدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعه لشؤون التعليم والطلاب وإدارة الدكتورة سماح خميس مدير المركز والدكتورة ايمان ابوالفضل نائب مدير المركز.

ووأعلن المركز أن هدف المبادرة التعرف على ذوي الإعاقة واحتياجاتهم وطرق تفكيرهم ومحاولة تغيير النظرة المجتمعية بالجامعه عن ذوى الاعاقات.

12 1

تفاصيل مبادرة خليك مكاني للطلاب ذوي الإعاقة 

واطلق المركز مبادرة خليك مكانى للمساهمة فى معالجة قضايا دمج ذوي الهمم بالجامعة، ومحاولة للدخول الى عالم المعاقين ( حركيا وبصريا وسمعيا) من خلال خوض تجربة الجلوس على كرسي متحرك والتحرك به من مكان لمكان.

13

كذلك ارتداء النظارة السوداء القاتمة للاحساس بالمكفوفين وترسيخ الاحتياجات المترتبة على هذا الإحساس حيث تتواكب هذه الفاعلية  مع احتفال العالم بالعصا البيضاء للمكفوفين والتى يجب الإشارة إليها كأحد أهم الأدوات الخاصة بحياة المكفوفين.

14

وفي نهاية الفعالية تم توزيع الشهادات الخاصة بالدورة التدريبية لمدة التى تم تنفيذها بالمركز لمدة ثلاثة أسابيع كمنحة من وزارة الاتصالات والمعلومات والتى تهتم بخلق فرص أفضل لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تعلم المهارات والبرامج الرقمية والتكنولوجية على عدد (23) طالب وطالبة من ذوى الاعاقة البصرية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا  

كيفية التعامل مع ذوي الإعاقة بالمدراس .. تفاصيل ندوة الوادي الجديد

“عبد الغفار” يناقش الخدمات الصحية للشباب وذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى