تقاريرسلايدر

أمهات مزروعي القوقعة يناشدون وزيرة الصحة توفير لقاح كورونا

كتبت ــ هبة أحمد 

ناشدت أمهات مزروعي القوقعة وضعاف السمع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بتوفير لقاح كورونا لأطفالهم.

وأكد أولياء أمور الأطفال مزروعي القوقعة ضرورة النزول بالأطفال إلى المستشفيات، ومراكز التخاطب من أجل المتابعة والعمل على اكتساب المهارات اللغوية.

وشدد أولياء الأمور أن عدم متابعة الجلسات بانتظام، قد يؤدي إلي فشل الهدف المرجو من عمليه القوقعة في تعلم اللغة بعد استعاده حاسة السمع عن طريق زراعة القوقعة.

وناشدت أمهات مزروعي القوقعة، وزيرة الصحة بتوفير لقاح كورونا؛ لحمياتهم من خطر الإصابة بالفيروس التاجي خاصة بعد زيادة أعداد المصابين في الفترة الأخيرة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 686 لافتًا إلى وفاة 37 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الأحد، هو 200050 من ضمنهم 153175 حالة تم شفاؤها، و 11882 حالة وفاة.

وزيرة الصحة تعلن عن الحملة القومية لتطعيم شلل الأطفال 

وفي سياق منفصل، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تطعيم 9 ملايين و102 ألف و441 طفل من ضمنهم 7 آلاف و573 من الأطفال غير المصريين المقيمين على أرض مصر، بنسبة تغطية 55%، وذلك خلال اليوم الأول للحملة القومية الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمجان، والتي انطلقت أمس الأحد 28 مارس وتستمر حتى الأربعاء 31 مارس 2021، وتستهدف 16.7 مليون طفل من عمر يوم حتى 5 سنوات بجميع محافظات الجمهورية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

إسلام عزام يكتب .. لعنة الإهمال لا الفراعنة  

وزارة التضامن تخصص حضانات للأطفال ذوي الإعاقة .. الشروط والمستندات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى