تقارير

لمساعدة ذوي الهمم للعمل بالبنوك.. المعهد المصرفي يطلق مبادرة “إتاحة”

أعلن عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي الذراع التدريبي للبنك المركزي إطلاق مبادرة “إتاحة” لمساعدة ذوي الهمم الباحثين عن فرص عمل في الجهاز المصرفي.

لمساعدة ذوي الهمم للعمل بالبنوك.. المعهد المصرفي يطلق مبادرة “إتاحة”

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الأحد أن المتقدمين في المبادرة يلتحقون بالعمل بعد استيفاء شروط التسجيل واجتياز مراحل التقييم لبرنامج تدريبي بالمعهد المصرفي لتعزيز المهارات التي يتطلبها العمل الوظيفي .

وأوضح أنه بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي يترجمه بيانات هؤلاء المتدربين وإتاحتها للقائمين على إدارات الموارد البشرية في البنوك للاستعانة بهم في فرص التوظيف المحتملة وفقا لشروط التعيين المتبعة بكل بنك.

مبادرة إتاحة.. لمساعدة ذوي الهمم للعمل فى البنوك

وأكد أن المعهد المصرفي عقب إطلاق مبادرة إتاحة في مايو الماضي شهد تسجيل عدد 871 مرشحًا من ذوي الهمم خلال 3 شهور تقريبا، تقدم منهم 434 مرشحًا للتقييم كمرحلة أولى.

وأضاف نصير أنه بعد اجتياز المرشحين لمراحل التقييم بنجاح تم إلحاقهم ببرنامج تدريبي بالمعهد لتنمية مهاراتهم،

وتابع أن أكثر من 300 مرشح انتهوا من جميع مراحل المبادرة، وأحيلت بياناتهم على المنصة الإلكترونية الخاصة بالمبادرة وجاري انتهاء باقي المرشحين من حضور البرنامج التدريبي تمهيدا لإدراج بياناتهم على منصة إتاحة.

هدف المبادرة لذوي الهمم

وبحسب المدير التنفيذي للمعهد المصرفي فإن مبادرة إتاحة تأتي في دور مساهمتهم في:

  • دعم وتطوير رأس المال البشري من ذوي الهمم.
  • والمساهمة في دمجهم بالقطاع المصرفي، لتعزيز الشمول الاجتماعي والتنوع في بيئة العمل.
  • كما أن المبادرة تاتي استكمالا لجهود المعهد المستمرة، لدعم الشباب من خلال مبادراته المختلفة، مثل: برنامج التدريب من أجل التوظيف، والذي يهدف إلى سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي، ومتطلبات الالتحاق، بسوق العمل من خلال برنامج تدريبي متخصص، لتطوير المهارات الفنية والشخصية للشباب.
  • المبادرة جاءت بعد عقد محادثات مع البنوك للتعرف على احتياجاتهم من المهارات من ذوي الهمم بهدف تصميم برنامج تدريبي يتناسب مع العمل المصرفي.
  • وكان المعهد المصرفي أطلق العام الماضي مبادرة “بصيرة” التي تستهدف مساعدة ذوي الاحتياجات البصرية في التغلب على الصعوبات التي تواجههم في المراحل التعليمية المختلفة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

بشرى لذوي الاحتياجات الخاصة .. تسجيل أول مصري دواء لعلاج ضمور العضلات

لجنة ذوي الإعاقة بروتاري: إصدار 1536 بطاقة رعاية صحية وخط ساخن للاستفسار

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى