سلايدرتوك شو

مستشار الرئيس: يجب الالتزام بالإجراءات التي وضعتها الدولة لمكافحة تفشي كورونا

 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، إنه يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا ومنع انتشاره.

وأكد تاج الدين أن دواء “أفيجان” لعلاج فيروس كورونا، أخذ شهرة عالمية، وهو متداول في اليابان منذ عام 2014، ويستخدم ضد الفيروسات: “الصين عملت علاج مشابه ليه وحقق نجاح كبير، وبدأنا تجربته إكلينيكيا في البحث العلمي والصحة والمستشفيات، ونتمنى أن يثبت نتائج طيبة”.

وأضاف تاج الدين، خلال مدخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى مقدمة برنامج “هذا الصباح”، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن منحنى عدد الإصابات بكورونا في مصر ما زال في حدود المتوقع.

وأضاف، أن احتمالات الوفاة كبيرة بين كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، يجب أن نكون حريصين تمامًا عليهم لمنع انتقال الفيروس لهم، وهذا يحدث مع الالتزام بإجراءات الدولة ومنع التكدسات والزحام، وتحقيق التباعد الاجتماعي”.

وتابع مستشار الرئيس للصحة والوقاية، أنه كلما زاد عدد المصابين، زاد بالتالي عدد العدوى في المخالطين لهم، وهذا ما يحدث في العالم كله، موضحا أن القطاع الصحي في مصر يبذل جهدا كبيرا لترصد وتتبع المخالطين للمصابين، كما أن بروتوكول العلاج المستخدم في مصر لعلاج الفيروس، من أفضل البروتوكولات المستخدمة للعلاج في العالم.

اقرأ أيضًا 

وزير التعليم العالي وعميدة طب القاهرة يؤكدان إصابات كورونا بالقصر العيني ( القصة كاملة)

تحليل يومي بالكاشف السريع لكل العاملين بمستشفيات العزل .. 7 قرارات جديدة لوزارة الصحة (مستند)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى