تقارير

مستشفيات الأزهر تكشف أرقام مصابي كورونا وتؤكد: المستشفيات لجميع المواطنين

كتبت ــ تهاني ربيع 

كشف الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، والمشرف على المستشفيات الجامعية، أرقام حالات العزل الموجودة بالمستشفيات الجامعية الأزهرية.

وقال صديق، في بيان صحفي، إن مستشفي الزهراء التخصصي تم فتحها يوم الأحد الماضي لاستقبال حالات العزل، حيث يتواجد بها أكثر من 13 حالة تتلقى الرعاية الصحية، وهي مستشفى عزل لكل المواطنين.

وأوضح أن مستشفى الأزهر التخصصي استقبلت 275 حالة دخول، مصابة بكورونا، تم شفاء 199 حالة، ووفاة 17 حالة، وهناك 41 حالة موجودة بالمستشفي.

وحول العزل المنزلي، قال “صديق”: “هناك 18 حالة عزل منزلي تم شفاء حالة منها، وما زال هناك 17 حالة يتم متابعتها بعناية”، مشيراً إلى أن مستشفى الأزهر التخصصي تستقبل مرضى كورونا من منسوبي الأزهر والمواطنين العاديين.

وقال نائب رئيس جامعة الأزهر، إن مستشفيات الحسين وسيد جلال ودمياط التخصصي وأسيوط، تعمل على قدم وساق لاستقبال المواطنين في الطوارئ وأصحاب الأمراض المزمنة.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 1168 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 88 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 403 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم الفيروس إلى 17140 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، 63923 حالة، 2708 حالة وفاة.

اقرأ ايضًا 

إثيوبيا توافق على منع القرارات الأحادية ليلًا .. وتنشر بيان بملء سد النهضة في أسبوعين صباحًا

التنمية المحلية: رواد المقاهي عليهم ارتداء الكمامة في غير أوقات تناول مشروب أو الوجبة

تعرف على مواعيد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ورابط الموقع 

الإعاقة البصرية.. تعريفها ودرجاتها وأسبابها وإثباتها طبقًا للقانون

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى