تقارير

مستقبل وطن يعالج الأيتام ذوي الاحتياجات من كورونا مجانا في الإسكندرية

الحزب ينسق مع الصيدليات للحصول على خصم من ثمن الأدوية لتوصيلها إلى المنازل

 

كتب- سليم سامي

أطلقت أمانة ذوى الإعاقة فى حزب مستقبل وطن بمحافظة الإسكندرية، مبادرة لتوفير العلاج بالمجان للأطفال الأيتام من ذوى الاحتياجات الخاصة، في إطار دور الحزب في مساندة الدولة فى مكافحة فيروس كورونا.

وقال رزق راغب ضيف الله، عضو مجلس النواب عن الحزب والذى يرعى المبادرة إن المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس الحزب، وأشرف رشاد الشريف، الأمين العام، يرعيان المبادرة في إطار الدور الاجتماعى للحزب حيث وجها بضرورة التواجد الفعلى بين المواطنين والتفاعل مع الأوضاع الراهنة ومساعدة الدولة فى مجابهة انتشار الفيروس.

الحزب ينشر التوعية بأخطار كورونا والوقاية منها

وأضاف ضيف الله إن المبادرة تستهدف الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، خصوصا الأيتام، حيث يتم توفير العلاج لهم بالمجان، منبها إلى أنه أصدر توجيهات لجميع أعضاء الحزب بنشر الوعى بالفيروس وأخطاره، وطرق الوقاية منه بهدف الحد من انتشاره والقضاء عليه  خصوصا مع الظروف الصعبة التى يمر بها العالم بأسره، مشيدًا بالإجراءات الفعالة التى تتخذها الحكومة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى فى مكافحة انتشار الفيروس، وفى الوقت نفسه استمرار دفع عجلة الإنتاج والاقتصاد، وسط استكمال كافة المشروعات الحيوية.

وقالت سلوى عطية، أمينة ذوى الإعاقة فى المحافظة، إن المبادرة تستهدف جميع أقسام المحافظة، حيث تم التنسيق مع عدد من الجمعيات الخيرية، والصيدليات للحصول على نسب خصم على الأدوية المطلوبة وتوصيلها للأيتام فى منازلهم، حيث تم توزيع حوالى 1000 شنطة علاج على الأيتام وغير القادرين.

أهداف أخرى للمبادرة

وأضافت عطية إن هذه المبادرة تهدف أيضا لترسيخ العمل الجماعي، ونشر ثقافة العمل التطوعي، والمشاركة فى مساعدة الأخرين، لافتةً إلى أنه تم توعية الأهالى بمخاطر الفيروس وطرق الوقاية منه أثناء توزيع الأدوية.

يذكر، أن حزب مستقبل وطن كان شدد على أعضائه ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى، فى جميع المحافظات، لدعم لخطط الدولة فى مواجهة فيروس كورونا للمساعدة على تجنب الوطن والمواطنين، مخاطر هذا الوباء.

وطالبت قيادة الحزب الأعضاء فى المحافظات، بضرورة تبنى حملة تستهدف رفع درجة الوعى لدى المواطنين حول طرق الوقاية وتجنب الإصابة؛ لنشر الوعي، وتعزيز الدور الخدمى والمجتمعى الذى يقدمه الحزب.

اقرأ أيضًا

تعمل الخميس المقبل .. مستشفى ميداني بجامعة عين شمس بطاقة 200 سرير و15 جهاز تنفس صناعي

مدير مكتب أبو المطامير يكشف آلية عمل مكاتب التأهيل والخدمات الموجودة حاليًا

وزير الرياضة: عودة الدوري 25 يوليو ويكشف موعد فتح صالات الجيم

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى