الأخبارسلايدر

مسلسل كويتي يسيء لذوي الاحتياجات الخاصة

رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين يطالب طاقم العمل بالاعتذار ومحامي البلاد بمقاضاتهم ‫

استنكر رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين، شافي الهاجري، مسلسل “الكون في كفه” عن أسرة كويتية تعترض على وجود معاق لديها باعتباره يخالف السياسة الكويتية ذات الجانب الإنساني حيث أصدرت الحكومة الكويتية قانونا لذوي الإعاقة في عام 2010 يعتبر الأفضل على مستوى العالم سواء في مواده التي تراعي جانب الأسرة خاصة في منح من يرعى معاق حق التقاعد المبكر والحصول على راتبه بالكامل مع زيادة 12.5 ‎% وبدل راتب سائق وخادم شهرياً.

وأضاف الهاجري، إن القانون المشار إليه يمنح المعاق الطالب راتب، كما يتضمن موادا أخرى تعتبر الأفضل مقارنة بالتشريعات في دول العالم المتقدم ودول الشرق الأوسط.

وناشد الهاجري، وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب، محمد الجبري بمحاسبة من أجاز سيناريو المسلسل وسمح بتمثيله خاصة أنه يقلل من قدر المعاق خصوصاً أن العمل محسوباً على الكويت وأغلب ممثليه من الكويت ودول الخليج التى تقدم رعاية مميزة للمعاقين كما أن أحداث المسلسل بعيدة عن الواقع.

وطالب الهاجري قناة MBC بإيقاف المسلسل والاعتذار لجميع المعاقين في الكويت ودول الخليج لأن العمل الدرامي صور أموراً لا تمت للواقع بصلة كما دعا طاقم العمل بما فيهم الممثلين الكويتيين للاعتذار مؤكداً أنه لن يسمح بمرور الأمر.

ودعا الهاجري جمعية المحامين الكويتية إلى تكليف عدد من محاميها لمقاضاة القناة وطاقم العمل بالكامل منبهاً إلى أن المسلسل سيؤثر سلباً على الأطفال المعاقين  وقد يصيبهم بالاكتئاب ويضر بمستقبلهم.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى