سلايدر

مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في مهرجان الأزياء العربي

 

 

أعلنت الشركة المنظمة لمهرجان الازياء العربي عن مشاركة عدد من ذوي الإعاقة، في تقديم عروض الأزياء لأول مرة في مصر والشرق الأوسط.

وقال رمضان العباسي المستشار الإعلامي للمهرجان إن  اللجنة المنظمة للمهرجان قررت مع بداية إطلاق الموسم الثاني لعروض  مهرجان  الازياء العربي والذي سيقام في القاهرة خلال شهر فبراير المقبل فتح الباب لمشاركة  عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد تدريبهم وتأهيلهم وتقديم الدعم اللازم لهم لكي يتمكنوا من أداء العروض بشكل احترافي ، مؤكداً أن دمج المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة لابد أن يأخذ طرق عملية وعلمية  جديدة لاستخراج الطاقات الكامنة لدي هذه الفئة وخاصة أن مشاركتهم في العديد من الفعاليات أثبتت أنهم يتمتعون بقدر عالي من القدرات.

وأضاف “العباسي” خلال حفل إطلاق الدورة الثانية من مهرجان الازياء العربي الذي أقيم بأحد فنادق القاهرة بحضور ومشاركة عدد من أصحاب القدرات الخاصة.

أكد “العباسي” أن المهرجان فرصة لتحقيق أحلام الكثير من الشباب والفتيات من أصحاب الاحتياجات الخاصة الراغبين في العمل بعالم عروض الأزياء ومشاركة نجوم المجتمع في هذه الفعاليات.

ومن جانبه قال الدكتور شادي سويلم رئيس المهرجان، إن الشركة سوف تبدأ في تدريب عدد من أصحاب الاحتياجات الخاصة على الأداء الحركي والاستعراضي وتقديم كل الدعم والرعاية لهم، مؤكدا أن الشباب والفتيات والأطفال أصحاب الاحتياجات الخاصة عبروا عن فرحتهم وسعادتهم بالمشاركة في هذا الحدث وانه كان حلم بالنسبة لهم.

وقال رئيس المهرجان إن الدورة الثانية سوف تقام في شهر فبراير المقبل بحضور نخبة من مصممي وعارضي وعارضات الأزياء في مصر والوطن العربي لتقديم باقة مميزة من الموضة.

وقال محمد الأنصاري مسئول فريق عالم موازي الهادف إلى دمج هذه الفئة في المجتمع أن هذه الفكرة هي الأولي من نوعها في مصر والوطن العربي التي تستهدف دمج ذوي القدرات الخاصة في مجال الفن بكل أنواعه من بينها عروض ومصممي الأزياء.

وقالت الدكتورة إيمان جمال مسؤولة قسم التجميل في مهرجان الأزياء العربي أن الأبحاث العلمية أثبتت أن ذوي الاحتياجات الخاصة يتمتعون بقدر عالي من الإحساس ولديهم مواهب وقدرات متميزة وحان الوقت لدمجهم في المجتمع بشكل مختلف وفتح الباب لهم للمشاركة في كل الأعمال الإبداعية من بينها التمثيل والاستعراض والتصميم وعروض الأزياء.

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى