الأخبارسلايدر

وزيرة الثقافة: مصر تضع ذوي الاحتياجات الخاصة على أولويات أجندتها

 

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، إن الدولة المصرية في مصاف الدول التي تضع ذوي الاحتياجات الخاصة على أولويات أجندتها من أجل توفير كل متطلباتهم دون كلل أو ملل، داعية الجميع كمؤسسات حكومية ومجتمع مدني وهيئات للتضافر لوضعهم على الطريق الذي يحقق أحلامهم الخالية من أي تعقيد.

وأضافت عبدالدايم – خلال فعاليات الدورة الخامسة من الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة “أولادنا” والذي يأتي تحت شعار “سوا.. نرجع فرحتنا” – أن: “الحب” كلمة تحمل الكثير من المعاني التي تبث فينا روح الأمل وتجعل الحياة طاقة نور لمن حولنا وتتضافر تلك الكلمة مع معاني كثيرة جميلة نستمدها من أولادنا ذوي القدرات الذين لا يعرفون سوى الصدق والتحدي والعزيمة”، مشيرة إلى أن ملتقى أولادنا أصبح أحد أهم المحافل الفنية التي تؤكد دورهم في مختلف الفعاليات الثقافية والفنية التي تدعمها وزارة الثقافة بكل قطاعاتها.

دمج ذوي الاحتياجات الخاصة

وأكدت أن دمج ذوي الاحتياجات الخاصة هذا العام مع فنانين آخرين أسوياء من مختلف الدول الإفريقية والأوروبية والآسيوية بمثابة الدافع الذي يخرج أجمل ما بداخلهم من قدرات تبهر الجميع، متابعة أن هؤلاء الزهور يمثلون جزءا أصيلاً من حياتنا يملؤونها بهجة ووفاء، لذا وجب علينا كمؤسسات رسمية تابعة للدولة أن نحتفل بهم وندعمهم ثقافيا وفنيا تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ، ووجهت الشكر والتحية للرئيس عبدالفتاح السيسي الأب والإنسان الذي لم يدخر جهدا من أجلهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا  

تفاصيل حفل افتتاح متلقى أولادنا 2022

مؤتمر لغة الإشارة وأسلوب التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة بأسيوط

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى