الأخبارسلايدر

مصر ونيجريا .. أحلام الفراعنة تصطدم بالنسور الخضر في المواجهة الأولى لكان 2022

 

يترقب الجمهور المصري المواجهة الأولى للمنتخب الوطني، حيث يفتتح لقاء منتخب مصر ونيجريا منافسات المجموعة الرابعة لكأس الأمم الإفريقية 2022.

كيروش
مصر ونيجريا .. أحلام الفراعنة تصطدم بالنسور الخضر في المواجهة الأولى لكان 2022

موعد لقاء مصر ونيجريا 

ويبدأ اللقاء المرتقب بين مصر ونيجريا في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، غدًا الثلاثاء 11 يناير 2022

معلق اللقاء

ويعلق على المواجهة المعلق الرياضي أحمد الطيب.

حكم المبارة 

ويدير المبارة حكم الساحة الشهير بكاري جاسما.

ملعب اللقاء 

يقع ملعب “رومدي أديجا” في مدينة جاروا شمال الكاميرون، ويستضيف مباراتي مصر ضد نيجيريا وغينيا بيساو، في أول جولتين على الترتيب. تأسس ملعب “رومدي أديجا” عام 1978، وتم تجديده في 2010 ثم في 2020، ويتسع لـ23 ألف متفرج.

ويعد “رومدي أديجا” معقلا لفريق القطن الكاميروني، أحد أنجح الأندية في الكاميرون.

محمد صلاح 1
مصر ونيجريا .. أحلام الفراعنة تصطدم بالنسور الخضر في المواجهة الأولى لكان 2022

ألقاب المنتخب الوطني 

يشارك المنتخب الوطنى فى منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تقام بالكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، ضمن 24 منتخبا يشاركون فى النسخة الجارية .

ويٌعد المنتخب المصرى هو الأكثر تتويجا باللقب الأفريقي، حيث حقق اللقب 7 مرات من قبل في أعوام 1957 ، 1959 ، 1986 ، 1998،  2006، 2008، 2010

ويلى مصر فى التتويج باللقب المنتخب الكاميرونى الذى حصد 5 ألقاب أعوام 1984، و1988 ، و 2000، 2002، 2017 ، ثم غانا 3 مرات أعوام 1963، 1965، 1978، 1982

قائمة منتخب مصر 

حراس المرمى: محمد الشناوي،  محمد صبحي، محمود جاد.

خط الدفاع: أكرم توفيق، عمر كمال، أحمد حجازي، محمود حمدي “الونش”، أيمن أشرف، مروان داوود، أحمد فتوح، محمد عبد المنعم، محمود علاء.

وسط الملعب: عمرو السولية، حمدي فتحي، إمام عاشور، عبد الله السعيد، محمد النني، أحمد سيد “زيزو”، مهند لاشين.

خط الهجوم: محمد شريف، عمر مرموش، محمد صلاح، محمود حسن “تريزيجيه”، رمضان صبحى، مروان حمدي.

مصر 1
مصر ونيجريا .. أحلام الفراعنة تصطدم بالنسور الخضر في المواجهة الأولى لكان 2022

طموح مدرب منتخب نيجريا 

أكد أوجوستين إيجوافوين المدير الفني لمنتخب نيجيريا، على رغبة منتخب بلاده القوية في الفوز على المنتخب الوطني، والتي تقام غدًا الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب “روميدي أدجيا” ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

وتحدث إيجوافوين خلال المؤتمر الصحفي للمباراة وقال: “لقد سبق وكنت قائد لهذا المنتخب في بطولة 2006 التي أقيمت في مصر، ونجحنا في حصد الميدالية البرونزية، وأعتقد أنه يمكنني ضمان هذا الشيء في النسخة الحالية“.

وقال: “نعرف منتخب مصر جيدًا ولديهم أسلوب وخطة، ولكن لدينا أيضًا خططنا من أجل تلك المواجهة“.

وتابع: ” لا شيء مضمون في الكان، التتويج أمر ممتع، لكنه لن يتحقق سوى بالتعامل مع كل مباراة على حدة، الأمر يتعلق بالبحث عن مجد شخصي، ولكن مجد يضاف للكرة النيجيرية“.

وأضاف: “نخوض بطولة كأس أمم إفريقيا برغبة الفوز، الأمر لا يتعلق بالفرد الواحد، ولكن بمدى قوة الفريق لأنك تمثل بلدًا بأكملها“.

وعن طموحاته قبل بداية مشوار نيجيريا: “لا أبحث عن المجد الشخصي، ولكن أريد أن أكون المدرب واللاعب الذي فاز ببطولة كأس أمم إفريقيا“.

وعن تعيين جوزيه بيسيرو مدربًا للنسور بعد أمم إفريقيا، علق “أنا المدير الفني حاليًا، أتواصل مع بيسيرو وهناك تعاون بيننا، هدفنا بناء نواة لمنتخب نيجيريا“. 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

محمد صلاح: لدينا حلم التتويج باللقب وسنقاتل للعودة بالكأس

التأمينات الاجتماعية .. تفاصيل اشتراك سائقي النقل والتوك توك (الشروط والمسندات)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى