سلايدر

مصعد خاص بذوي الإعاقة بحي غرب سوهاج

 

 

عقدت فريدة سلام، رئيس الوحدة المحلية لحي غرب سوهاج، ندوة خاصة لذوي الإعاقة، وذلك بناء على توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن أصحاب الهمم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشادت فريدة سلام بدور الجمعيات الأهلية العاملة في هذا المجال الذي يعد من المقومات الأساسية لدعم منظمات المجتمع المدني وتقديم الخدمات وسبل الدعم لذوي الهمم لافتة إلى أن الإعاقة لا تمثل مشكلة للفرد طالما لديه العزيمة والإرادة الكافية لتنمية قدراته الشخصية.

وأكدت رئيس الحي أن الوحدة المحلية لن تتأخر في تقديم كافة سبل الدعم والمساندة لهم جميعاً والعمل على تلبية جميع مطالبهم موضحة أن ذوي الاحتياجات الخاصة هم أكثر الأشخاص قوة، وهناك اهتمام كبير من قبل الدولة لدمجهم في كل الأنشطة والمشاركة في كل القطاعات.

وقالت “سلام” إن كود الإتاحة يجب توفيره بجميع المباني الحكومية وأنه تم تخصيص أسانسير بمبني رئاسة الحي لمساعدة ذوي الإعاقة، وقد تم عمل كود الإتاحة للمصاعد، بجانب كود الإتاحة المتاح بمركز خدمة المواطنين، لافتة إلى أن مكتبها مفتوح في أي وقت لأي مقترحات أو طلبات مقدمة من ذوي الهمم.

حضر فعاليات الندوة محمد أبو العجب، مسؤول الإعاقة بسوهاج، وأحمد عبد العال، رئيس جسر الأمل وعبد العليم عبد الراضي، مدير مركز الإعلام بسوهاج، وأشرف أحمد أحمد، أخصائي الشئون الإدارية، وإيمان علي إمام أخصائي البرامج، وصفاء جمال عثمان، بمركز الإعلام، وذلك بحضور بعض من مواطني حي غرب من ذوي الاحتياجات الخاصة والهمم.

وفي نهاية الندوة كرمت رئيس الحي معاون خدمة روماني فؤاد من العاملين بالشئون الإدارية بالحي من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ نظرًا لجهوده وتفانيه في العمل.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى