تقارير

مطار مرسى علم يستقبل 4 رحلات للمصريين العالقين بدون تطبيق حجر صحي

 

 

استقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم الخميس، 4 رحلات طيران استثنائية لإعادة المصريين العالقين في الخارج، بدون تطبيق حجر صحي، بواقع رحلتين من جدة وأخرى من الدمام والرابعة من الكويت، وعلى متنهم عدد من الركاب المصريين العائدين من السعودية والكويت، وذلك ضمن رحلات الجسر الجوي التي أقرتها الحكومة المصرية بتنسيق بين وزارات الخارجية والطيران والهجرة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد مسؤولو مطار مرسى علم في تصريح أن رحلات الطيران التي من المقرر وصولها اليوم الخميس لا ينطبق عليها العزل الصحي بفنادق مرسي علم، وذلك طبقا لقرار إلغاء العزل الصحي للعائدين من الخارج واستبداله بالعزل المنزلي لمدة 14 يومًا، بعد خضوع جميع الركاب للحجر الصحي بالمطار والتأكد من عدم حملهم أي فيروسات، وحجز الحالات الإيجابية بمستشفيات العزل.

وقال الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر إن تطبيق إجراءات الحجر الصحي بمطار مرسى علم الدولي على جميع المصريين العائدين من الخارج بواسطة فرق طبية من الحجر الصحي والطب الوقائي، وعمل التحاليل اللازمة للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، موضحًا أن الحالات التي ستثبت إيجابيتها ستخضع للعزل الصحي بمستشفيات العزل والحالات السلبية ستخضع للعزل المنزلي، وذلك بدء من وصول الرحلات، اليوم الخميس.

يذكر أن السلطات المصرية بمطار القاهرة الدولي، قررت رسميًا الأربعاء، إلغاء الحجر الصحي للمصرين العائدين من الخارج على الرحالات الاستثنائية التي تنظمها وزارة الطيران المدني والاكتفاء بتوقيع الركاب على الالتزام بالعزل المنزلي لعدة أيام للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا  “كوفيد-19”.

وذكرت مصادر بمطار القاهرة الدولي أن سلطات الحجر الصحي بدأت بالفعل في تطبيق توصية إلغاء الحجر الصحي على قرابة 450 عالقًا وصلوا على 3 رحلات استثنائية من بيروت.

وتم إخضاع الركاب العائدين من الخارج لإجراء اختبارات فيروس كورونا داخل صالة الوصول ولم تظهر عليهم أي أعراض أو اشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا، وعليه تم السماح لهم بمغادرة المطار لقضاء مده العزل بمنازلهم.

وأضافت المصادر أن من يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا خلال الكشف عليهم في صالات الوصول عقب عودتهم من الخارج سوف يتم على الفور عزلهم داخل المستشفيات المخصصة لذلك وسوف يخرجون من المطار تحت حراسة وإشراف طبي كامل.

وقررت مصر مؤخرًا تمديد تعليق لجميع رحلات الطيران الدولية للركاب للحد من انتشار فيروس كورونا حتى إشعار آخر، بعد أن أوقفت حركة الطيران المدني سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي.

واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل مصر.

اقرأ أيضًا 

إسلام عزام يكتب .. الفجوة بين قرارات الحكومة والتطبيق لمواجهة كورونا

برلماني: حجر ذوي الإعاقة يتطلب رعاية إضافية ويجب تحديث “صحة مصر” ليستفيدوا منه

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى