سلايدر

مطالبات بتدريس مادة احترام الآخر .. ذوي الإعاقة: نتعرض للتنمر يوميًا

 

كتب: عبد المسيح ممدوح

قال إكرام فايق أحد الأشخاص ذوي إعاقة بصرية، إن قرار تدريس مادة احترام الآخر للجميع هام جدًا، موضحًا زيادة حالات التنمر بذوي الإعاقة في الفترة الأخيرة.

وأضاف إكرام، يجب معرفة أن الأشخاص ذوي الإعاقة هم أشخاص طبيعيين لا يختلفوا عن غيرهم كثيرًا، كل منا إضافة للآخر ولكن نحتاج من يكتشفنا ويؤمن بنا وبقدراتنا التي وهبها الله لنا.  وثمن اهتمام الرئيس السيسي بذوي الإعاقة.

وأوضح بيتر رمسيس أحد المكفوفين أن هذا القرار يشكل نقلة كبيرة للأشخاص ذوي الإعاقة والمجتمع، نظرًا لأن هذا يعنى أننا نصنع أجيال تحترم بعضها البعض ونقضي على فكرة التنمر نهائيا، مشيرًا إلى ضرورة وضع المناهج الدراسية بواسطة خبراء متخصصين.

وطالب “رمسيس” أن يدرسوا هذه المادة بالجامعات والمدارس، لزيادة الوعي بين كل الأعمار، وترسيخ فكرة الاختلاف واحترامه بين المواطنين.

وأكد رامز عباس الشهير بالأصم الناطق على سعادته بقرار الرئيس، بتدريس هذه المادة بالمدارس والجامعات، وقال إن تلك المادة سوف ترسخ لمناهضة التنمر والسخرية اعتمادًا على مباديء المواطنة.

وكشف “عباس” عن تعرض فئة الصم وضعاف السمع والمكفوفين، يوميًا للسخرية والتنمر وهو ما يستوجب نشر ثقافة مضادة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استجاب على الهواء، خلال احتفالية قادرون باختلاف لذوي القدرات الخاصة، بمركز المنارة،  لطلب الطفل مهند عماد، بتدريس مادة احترام الآخر في الجامعات والمدراس.

اقرأ أيضًا 

السيسي لـ طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة: هنفذ طلباتك فورًا

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى