مقالات الرأى

منال حسنة تكتب .. لا خوف

 

سمعنا مؤخراً  عن أزمة غذاء عالمية تلوح في الأفق، وبأن الاقتصاد العالمي سيدخل في حالة ركود وتضخم، وبأن الآلاف سيفقدون وظائفهم بسبب عدم قدرة المؤسسات على الصمود في ظل الأوضاع الإقتصادية المتردية، وأن العالم سيشهد حرباً عالمية ثالثة لن تخلو من الأسلحة النووية التي يمكن أن تتسبب بالقضاء على البشرية بأكملها، إضافةً إلى الأوبئة التي انتشرت في الكرة الأرضية في السنوات الأخيرة.

إن كانت هذه مخاوف الإنسان السليم الذي لا يعاني من أي إعاقات، أو احتياجات خاصة، فما بال إنسان من أصحاب الهمم الذي لم تتوفر احتياجاته في الظروف الطبيعية، والذي يجاهد ويكافح للحصول على وظيفة ومستقبل جيد، وتقدير، واهتمام من المجتمع وليس شفقةمنه، فكيف له أن يجاري كل هذه المخاوف والتغييرات.

ورغم كل تلك الأزمات أنا أؤكد لكم أن لاشيء يجب أن نخاف منه لا خوف من أي حرب نووية وإن حدثت، ولا من أي مؤامرات كونية وأن نفّذت، ولا خوف على أصحاب الهمم ومستقبلهم ولا خوف من أي مستقبل…هل تعرفون لماذا ؟؟

لأننا خلقنا في كون منظم بدقة عالية جداً، وخلق فيه الإنسان  لديه قدرات لا تتخطى عظمة الخالق فكيف لمخلوق أن يفرض مؤامراته وحروبه على مشيئة الخالق فإن حصلت المؤامرة فهي تكون ضمن المشيئة الإلهية، ولا يمكن أن تكون المشيئة مضرة للخلق أبداً، وإن بدت لنا كذلك.

​​لو لم تُخرَق السفينة لسُلبت​​،

​​و لو لم يُقتَل الغُلام لأشقى والديه​​،

​​و لو لم يُقم الجدار لضاع حقُ اليتيمين​​.

و لو لم يكن هناك خير من كونك من أصحاب الهمم لما خُلقت​​ لذلك ثق تماماً أن الله يعطيك ما هو خير لك​​، ​​ويمنع عنك ما يضرك، لأنك ستكون مفيداً لهذا الكون و لو حتى بكلمة يمكن أن تكون رسالة إلى الإنسانية جمعاء.

نحن كبشر إن كنا أصحاء أم كنا من أصحاب الهمم يجب أن لانخاف  إِن تحلينا بالإيمان والفكر العميق بقدرة الخالق، ولا يجب أن نقارن أنفسنا بالآخرين فقط يجب أن نتزود بالإنسانية وكفى.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

منال حسنة تكتب .. ماذا لو؟

منال حسنة تكتب .. مبدع رغم انقطاع الكهرباء

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى