الأخبار

منتدى مسلك للإعلام يترجم فعاليات المؤتمر لذوي القدرات الخاصة

ترجم منتدى مسك للإعلام، فعاليات المؤتمر للغة الإشارة، في إطار الإهتمام بذوي القدرات الخاصة؛ ليتمكنوا من التفاعل والاستفادة من المنتدي بشكل كامل.
وانطلقت في العاصمة المصرية القاهرة، أمس السبت، فعاليات منتدى مسك للإعلام، الذي استعرض التحولات الذكية في الإعلام من بينها الاستثمار في البيانات الضخمة والتركيز على الحلول والإعلام الذكي والأخبار البطيئة وريادة أعمال الإعلام، ضمن ما تتبناه الممارسات الإعلامية العالمية اليوم من مفاهيم حديثة ومتجددة تعكس التغيرات التي طرأت على صناعة الإعلام.

وسلط المنتدى عبر 8 جلسات و10 تدريبات وعرضين تقديميين، الضوء على التطورات التي لحقت بصناعة الإعلام وما تضمنته من مفاهيم جديدة باتت عنواناً لتطور هذه الصناعة بحسب وكالة واس السعودية.

وحضر الجلسة الأولى للمؤتمر، السفير السعودي بالقاهرة أسامة النقلي وقال : دور وزارة الإعلام مهم ولكن للتنظيم وليس للرقابة.
وأكد السفير حسام زكي على التزام الصحفي بدوره يقلل نشر الشائعات، وشدد على تدقيق المعلومة بحسب وصفه.
وقال أسامة هيكل وزير الإعلام السابق: “لا يمكن منع نشر الأخبار، ولا يمكن السيطرة على الإعلام. ولو مفيش خبر موثق المتلقي هيروح لأي مصدر”
وختم كلامه بلقطة طريفه رد على سؤال مدير الجلسة المذيعة ميسون، توعد الشباب بإيه؟، قال: أوعدهم بصفتي إيه؟
وأتم “هيكل” الشباب مثقف وواعي ويحتاج مناخ مناسب لأنهم كده كده بيتعاطوا مع الواقع ويشتبكو مع الأحداث بكافة أشكال وسائل التواصل.

الجلسة الأولى لمنتدى مسك للإعلام
الجلسة الأولى لمنتدى مسك للإعلام

وحضر الجلسة الثانية، أحمد الطويان، مدير مركز الإعلام والاتصال بالسعودية، وبدأ حديثه وقال: “تحية للقاهرة من الرياض، مصر الحضارة والتاريخ”
ورد التحية في بداية كلامه محمد العقبي متحدث وزارة التضامن وقال: “تحية للرياض من القاهرة، بحجم التاريخ والمصير المشترك”
وقال الطويان إن الدبلوماسية الجديدة وثقافة التحول الرقمي، استخدام مختلف منصات التواصل، أكد أن المركز بينقل الأخبار بـ 30 لغة، وتابع “لازم نعبر عن نفسنا لنصل للعالم”. وأشار إلى استخدام وزير الخارجية البريطاني لمنصات التواصل الاجتماعي، ولم يفعلها أي وزير خارجية عربي بحسب وصفه.
ولفت إلى عدم منازعة الهيئات الحكومية لأهل الأختصاص، وطلب مناخ مناسب لعمل أهل الإعلام.

وقال محمد العقبي: إن استغلال منصات التواصل ضرورة، وضرب مثال بإعلان صلاح في حملة التصدي للمخدرات.
وأكد اطلاق أبلكيشن معاشي، لخدمة أصحاب المعاشات
وأشار إلى استغلال وزارة التضامن للأفلام وقال انتجنا 40 فيلم في خمس سنوات.
وذكرالعقبي قصة أثناء وجود الوزيرة غادة والي في جمعية الأمم المتحدة، فتحت موقع الوزراة، ووجدت شكوى من مواطن. وارسلت على تطبيق الواتساب وقالت: شوفوا المشكلة دي بسرعة. ودلل بذلك على أهمية التواصل واهتمام المسؤول بالمواطن.
وختم كلامه بتحية فريق الشباب من إعلام وزارة التضامن

الجلسة الثانية لمنتدى مسك للإعلام
الجلسة الثانية لمنتدى مسك للإعلام

وجاءت جلسة الرياضة بعنوان، صراع بين الميدان وتغذية المنصات الإعلامية.
وقال عصام الحضري إن الإعلام ممكن ينجم لاعب أو يهاجم لاعب عشان مطلعش معاه في برنامج، ولابد من أهداف وتحديات ليواصل اللاعب مسيرته، وتابع، لو معايا وكيل محترف زي صلاح كنت لعبت في أقوى دوري في العالم، أكثر فترة استفدت منها سنتين سويسرا. عندهم احتراف بجد.

وقال يعقوب السعدي، لابد من إدارة حسابات اللاعب المحترف باحترافية، ظهور اللاعبين على منصات التواصل الاجتماعي فوضوي، وكيل محمد صلاح من أسباب نجاحه. هو مثال ونموذج جيد للوكلاء. معه في كل خطوة وقرار وتصريح، فين الحضري من إدارة الكرة في مصر. واللي ماسكين الرياضة ملهمش علاقة بالرياضة.

وأضاف نواف التمياط، لابد من الاستمرار في العقول، وصلاح أثبت قدرة اللاعب العربي للوصول للعالمية، ولكن لابد من إدارة الموهبة باحترافية

جلسة الرياضة في منتدى مسك للإعلام
جلسة الرياضة في منتدى مسك للإعلام

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى