الأخبارسلايدر

من ذوي الاحتياجات الخاصة .. استغاثة مدير مدرسة ببني سويف بعد نقله تعسفيا

تضرر المواطن رمضان أحمد صقر، من ذوي الاحتياجات الخاصة، من نقلة تعسفيًا، إذ أرسل عدة شكاوى يستغيث فيها من وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف ومدير إدارة ببا التعليمية، حيث تعرض للاضطهاد بنقله تعسفيا من مدرسة عبدالستار الفقاعي الابتدائية والذي كان يعمل بها مديرا للمدرسة، والقريبة من محل سكنه إلى مكان آخر بعيد على الرغم من عدم قدرته على المشي أكثر من 50 مترا، وأن هذه المدرسة لا تتناسب مع إعاقته وظروفه الصحية التي لا تسمح بالسفر اليومي، رغم اصطحاب مرافق له.

11
من ذوي الاحتياجات الخاصة .. استغاثة مدير مدرسة ببني سويف بعد نقله تعسفيا

شكوى المواطن ذوي الاحتياجات الخاصة 

“أعمل مدير مدرسة عبد الستار الفقاعي الابتدائية بأمر تنفيذي عام ٢٠٢١م  ،واننى من ذوى الهمم وحاصل على كارت الخدمات المتكاملة (معاق إعاقة حركية) وتم نقلي من المدرسة التي أعمل بها محل سكنه إلى مدرسة أخرى بعيدة على الرغم أني تقدمت بالمستندات الطبية والتي تفيد بعدم القدرة على المشي أكثر من(٥٠) مترا ، حيث يمكن قد يحدث شلل تام من جراء هذا النقل حسب تقارير الأطباء”.

12
من ذوي الاحتياجات الخاصة .. استغاثة مدير مدرسة ببني سويف بعد نقله تعسفيا

وأوضح مدير المدرسة في استغاثته أن وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير إدارة ببا التعليمية، ضربوا بالقانون ١٠ لسنة ٢٠١٨ عرض الحائط الصادر في ٢٠١٨/٢/١٩م وموادة المادة (٥٤،٤٧،٤٦،٤٥) من هذا القانون والتي تعاقب بالحبس والغرامة كل من يقوم بنقل موظف معاق من مكان عمله فقد يحدث له أضرار صحية جسيمة من جراء هذا النقل .

13
من ذوي الاحتياجات الخاصة .. استغاثة مدير مدرسة ببني سويف بعد نقله تعسفيا

وأكد صقر في استغاثته على أنه يحمل الجهة الإدارية كل ما يترتب له من هذا الضرر الصحي والنفسي نتيجة ذلك، وذلك لضغط الغضروف على العصب والنخاع الشوكي قد يسبب له شلل رباعي من جراء هذا القرار على الرغم من علم وكيل الوزارة ومدير الإدارة التعليمية بهذا وتقديم لهم كافة المستندات الصحية.

وأضاف أنه لا يوجد في القانون ١٥٥ الخاص بالمعلمين اي مادة تنص على نقل معلم لحين إنتهاء التحقيقات وبذلك يكون النقل باطلا طبقا للمادة ٣٣٥ من قانون الخدمة المدنية،وكذلك القانون ١٠ لسنة ٢٠١٨ خول للمعاقين العمل في مكان اختيارهم في محل سكنهم حفاظا على صحتهم .

14
من ذوي الاحتياجات الخاصة .. استغاثة مدير مدرسة ببني سويف بعد نقله تعسفيا

وأكد مدير المدرسة على أن هذا النقل يعرض حياته للخطر أو الشلل التام حسب ماجاء بالمستندات الطبية،لذا أرجو تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الخاصة بذوي الإعاقة وتسهيل أمورهم”.
وطالب مدير المدرسة المعاق مقابلة المسئولين بالمحافظة أكثر من مرة ولم تتم الاستجابة لطلبه، وعندما ضاقت به السبل توجه بشكوى إلى مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم، غير أن الأمر مازال بين شكاوى وردود، تتسم جميعها بالسلبية، والاستناد إلى أسباب غير موضوعية، أو منطقية، مدللا على ذلك بما لديه من مستندات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

سحر عثمان: اهتمام الرئيس بذوي الإعاقة منحهم طفرة كبيرة في الخدمات

راكب من ذوي الاحتياجات الخاصة يزحف للهبوط من الطائرة رغم دفع مبلغا إضافيا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى