الأخبار

مهرجان الموسيقى العربية يقرر منح جوائز للمشاركين من ذوي القدرات الخاصة

 

قررت إدارة مهرجان الموسيقى العربية، منح جوائز مالية خاصة للمتسابقين من ذوي القدرات الخاصة والذين كانوا مفاجآة هذه الدورة.

 

انتهت المرحلة الأولى من تصفيات مسابقة رتيبة الحفني للغناء والعزف، والتي تقام ضمن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الثامنة والعشرين، حيث تقدم للمسابقة هذا العام 220 متسابقا منهم 116 في الغناء من الشباب و65 من الأطفال و30 متقدم في العزف الموسيقى و5 من ذوي القدرات الخاصة.

 

وقد اجتاز المرحلة الأولى 74 متسابق، منهم 53 من الشباب و21 من الأطفال للفوز بجوائز المراكز الأول والثاني والثالث وجائزة لجنة التحكيم في المرحلة التالية بإجمالي جوائز قدرها 150 ألف جنيه.

 

وقالت الدكتورة إيمان مصطفى فنانة الأوبرا الشهيرة والمدير الفني لفرقة أوبرا القاهرة ومدربة الأصوات، إن مستوى الأصوات التي تقدمت هذه الدورة لمسابقة المهرجان في غاية الروعة، خاصة أصوات وإبداع المتسابقين من ذوي القدرات الخاصة الذين مثلوا مفاجآة للجنة التحكيم، لذا أصرت جيهان مرسي مديرة المهرجان تخصيص مكافآت مالية خاصة لهم، وهو ماوافق عليه ودعمه الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية .

 

وأضافت إيمان مصطفى في تصريحات خاصة للنشرة الفنية للمهرجان، أن المتقدمين تنوعوا من كل المحافظات المصرية، حيث تواجد تمثيل غنائي وموسيقى من معظم القطر المصري، مؤكدة أن مستوى الأصوات مبهرة ومشرفة لوجه مصر، وأن أصوات أصحاب الهمم من ذوي القدرات الخاصة تمتلك مالا تمتلكه الأصوات العادية من إبداع وموهبة فطرية استثنائية لا يمكن وصفها بالكلمات .

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى