الأخبار

مواعيد جولة الإعادة في انتخابات مجلس الشيوخ 2020

كتبت ــ تهاني ربيع 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ 2020 برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، اليوم الاربعاء، وكشفت عن بدء جولة الاعادة لانتخابات مجلس الشيوخ للمصريين خارج مصر يومي الأحد 6 سبتمبر والاثنين 7 سبتمبر المقبلين.

مواعيد انتخابات مجلس الشيوخ 2020 داخل مصر

وتجرى الانتخابات داخل مصر يومي الثلاثاء 8 سبتمبر والأربعاء 9 سبتمبر 2020 على أن يتم إعلان النتيجة لجولة الإعادة في موعد أقصاه يوم 16 سبتمبر.

وقال المستشار لاشين إبراهيم، خلال مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية لإعلان نتائج انتخابات مجلس الشيوخ إن انتخابات مجلس الشيوخ جرت في ظروف خاصة في ظل أزمة فيروس كورونا وارتفاع درجات الحرارة، ورغم ذلك خرج المصريون للمشاركة في الانتخابات، حيث أن الدولة وفرت جميع الإجراءات الوقائية لتمكن المواطنين من تنفيذ الاستحقاق الدستوري الجديد وفق التعديلات الدستورية التي وافق عليها الشعب خلال العام الماضي، من خلال وجود غرفة ثانية للتشريع.

أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الأربعاء، نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ؛ حيث أعلنت الهيئة حسم 74 مقعدًا على المقاعد الفردية بانتخابات مجلس الشيوخ 2020، وإجراء جولة الإعادة على 26 مقعداً آخرين.

نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ 2020

كما أعلن المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن فوز القائمة الوطنية من أجل مصر في الدوائر الأولى والثانية والثالثة والرابعة، وذلك لحصولها على نسبة تجاوزت 5% من إجمالي الأصوات الصحيحة وفقًا للقانون.

القائمة الوطنية لمجلس الشيوخ

وقال المستشار لاشين إبراهيم، إن المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين يناهز 62 مليون ناخب، وكان الحضور بلغ نسبة 14.23% من إجمالي من يحق لهم التصويت، فيما بلغ نسبة إجمالي الأصوات الصحيحة 84.58%، فيما بلغت الأصوات الباطلة 15.42%.

اقرأ أيضًا 

قائمة كاملة.. أسماء القائمة الوطنية من أجل مصر بمجلس الشيوخ 2020 

تنسيق القبول في الجامعات الأهلية لكل الكليات (انفوجراف)

الصين تعلن إتاحة لقاح كورونا بنهاية سبتمبر .. تعرف على الأسعار

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى