تقاريرسلايدر

موسيقى جديدة لـ”تكبيرات العيد” بمناسبة عيد الأضحى

كتب- سليم سامي

طرح المؤلف الموسيقي مصطفى الحلواني، موسيقى جديدة لتكبيرات العيد، استخدم فيها آلتي البيانو والقانون، كهدية للجمهور بمناسبة عيد الأضحى الذي يحل غدا.

وقال الحلواني إن الهدف من اختيار تقديم هذه الموسيقى في هذا التوقيت، إدخال البهجة على الجمهور في مصر والعالم العربي والإسلامي، خاصة مع أزمة فيروس كرونا التي كان لها أثرت بالسلب على الحالة النفسية للمواطنين بسبب سياسة التباعد الاجتماعي والقاء في المنازل على مدار الأشهر الماضية، متمنيا أن تساهم الموسيقى في رسم إدخال الفرحة للقلوب.

ووضع الحلواني، الموسيقى التصويرية لأكثر من ١٠٠ مسلسل وفيلم وبرنامج تلفزيوني، منها مسلسلات “الصياد” بطولة يوسف الشريف، و”ظل الرئيس” بطولة  ياسر جلال، و”الحرباية” بطولة هيفاء وهبى، و”ظرف أسود” بطولة عمرو يوسف، و”الحصان الأسود” بطولة أحمد السقا، و”حكايتى” بطولة ياسمين صبري، و”ختم النمر” بطولة  أحمد صلاح حسنى، كما وضع الموسيقى التصويرية لأفلام منها؛ “سكر مر”، و”سينما علىيبابا” لأحمد مكي، وموسيقى حفلي افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورتيه الماضيتين.

كما وضع الحلواني موسيقى قنوات dmc والقناة الأولى والفضائية المصرية بعد تطويرها، والمحور، وبرامج “مساء  dmc”، و”صباح الخير يا مصر”، و”رحلة اليقين”، و”خطوات الشيطان”، و”حكيات لطيفه”، و”اسم من مصر”، و”المسامح كريم”.

كما شارك الحلواني، بالأوركسترا الخاص به فى العديد من الحفلات منها؛ مؤتمر شباب العالم بشرم الشيخ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمؤتمر الاقتصادي بالعاصمة الإدارية، وكانت آخر أعماله، وضع الموسيقى الخاصة للصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية.

ووضع الحلواني أيضاً موسيقى مسرحية “الملك لير” بطولة يحي الفخراني، و”علاء الدين” بطولة أحمد عز، والتي سجل موسيقاها بين فرنسا ومصر لتنوع الطابع الموسيقى داخل العمل.

اقرأ أيضًا 

رئيس الوزراء يُشدد على الالتزام بتطبيق إجراءات مواجهة “كورونا” وتطبيق الغرامات على المخالفين

السعيد: نحقق أهداف التنمية المستدامة بخطى سريعة وحققنا نجاح كبير على أرض الواقع 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى