خدمات

موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 ورابط تقديم رغبات الطلاب

كتبت ــ تهاني ربيع 

كشف مصدر مسؤول موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، مؤكدًا ان موعد بدء المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، بعد إعلان النتائج لجميع الطلاب من خلال الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف.

موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

وأكد المصدر، أن الموعد الأولى والمحدد من قبل جامعة الأزهر هو الخامس من شهر سبتمبر المقبل، وذلك وفقًا للجدول الزمنى المتفق عليه مع بوابة الحكومة المصرية المسئولة عن تنسيق الثانوية العامة والأزهرية.

مرحلة واحدة لتنسيق الأزهر 2020

يذكر أن نظام التنسيق بجامعة الأزهر، يختلف عن الجامعات الحكومية، وهو عبارة عن مرحلة واحدة فقط ويتم فتح الباب لتسجيل الرغبات بعد ظهور نتيجة الدور الأول للثانوية الأزهرية لعدة أيام، ويغلق بعدها، ويتم فتحه مرة أخرى بعد ظهور نتيجة الدور الثاني، ويغلق لتسكين الطلاب بالكليات وفقا لمجموعهم ورغباتهم، ويتم الإعلان عن نتيجة التنسيق قبيل بدء العام الدراس بعدة أيام.

بوابة الأزهر الإلكترونية

بعد الإعلان عن نتائج الثانوية الأزهرية عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، بدأ الطلاب في البحث عن السعي بشكل مكثف عن تنسيق القبول بالجامعات المختلفة، حيث يبحث الطلاب عن المؤشرات الأولية لتنسيق جامعة الأزهر.

موعد تنسيق جامعة الأزهر

أوضح الدكتور أحمد حسني، نائب رئيس جامعة الأزهر، والمشرف العام على التنسيق بالجامعة، أن بداية موعد بداية تنسيق طلاب جامعة الأزهر، بداية شهر سبتمبر المقبل.

بداية الدراسة بالجامعات 17 أكتوبر

تسعى جامعة الأزهر لإنجاز التنسيق، قبل بداية الدراسة في 17 أكتوبر المقبل، بوقت كافٍ، وكشف الدكتور أحمد حسني عن اختيار هذا الموعد لحين الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة، خاصة أن طبيعة تنسيق القبول بجامعة الأزهر مرتبطة بظهور نتيجة الدور الثاني.

اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

واعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 للقسم العلمي والأدبي والبعوث الإسلامية والعلوم الإسلامية، بنسبة نجاح 67٪:

خطوات تنسيق جامعة الأزهر 2020

أولًا: يدخل الطالب رقم الجلوس الخاص به.

ثانيًا: يدخل الرقم السري (الرقم المكتوب على استمارة النجاح التي استلمتها من المعهد، عبر النقر على أيقونات الأرقام المخصصة لإدخال الرقم السري، وليس عبر لوحة المفاتيح).

ثالثًا: يدخل الرقم التأكيدي الظاهر في الصورة، كما هو مكتوب في الأيقونة المخصصة لذلك، حال عدم ظهور الرقم التأكيدي ينقر على (تغيير)، ادخل الرقم التأكيدي في خانة (أعد كتابة الرقم التأكيدي).

توقعات تنسيق كليات جامعة الأزهر 2020 الحد الأدنى للقبول في جامعة الأزهر

الحد الأدنى لتنسيق كلية الطب والجراحة في جامعة الأزهر: 96%.

كلية طب جراحة الفم والأسنان 95%.

كلية الصيدلة 94,5.%

كلية الهندسة 92%.

كلية الشريعة والقانون 77.%

كلية العلوم بنين القاهرة 86%.

كلية الهندسة الزراعية بنين القاهرة 87.23%.

كلية أصول الدين والدعوة بنين القاهرة 75%.

كلية التجارة بنين القاهرة 70%.

كلية التربية بنين القاهرة 74%.

رابط التقديم اضغط هنـــــــــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزارة الدفاع تنشر شروط قبول الطلاب بالكليات والمعاهد العسكرية .. تعرف عليها

شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2020 ورابط التقديم

كيفية معرفة عنوان مكتب تنسيق الكلية الحربية 2020 ورابط التقديم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى