تقاريرسلايدر

موعد تنصيب الرئيس الامريكي 2021 الجديد.. إليك التفاصيل

كتبت ــ غادة سويلم

ساعات تفصلنا عن يوم تاريخي في واشنطن، ألا وهو حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

الحدث لا يعتبر حدثً عادياً لعدة أسباب، أهمها أحداث اقتحام أنصار للرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، لمبنى الكابيتول. وما سبقها من تشكيك ترامب بنزاهة الإنتخابات.

حفل تنصيب الرئيس الأمريكى 2021 الجديد

كما يستعد الأمريكيون، لمتابعة هذا الحدث الهام، خلال الساعات القادمة. متمثلًا فى تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، “جو بايدن”، غدا الأربعاء 20 يناير، فى مجمع الكابيتول الأمريكى، ليكون رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المنتخب الـ46.

وفى هذا الأثناء تحولت العاصمة الأمريكية واشنطن، إلى حصن منيع فى ظل انتشار قوات من الجيش الأمريكى. بجميع الشوارع، ونشر أسلاك شائكة، وسياج عالى لتأمين حفل التنصيب بعد اقتحام مبنى الكونجرس يوم 6 يناير من العام الجارى.

موعد تنصيب الرئيس الأمريكى 2021 الجديد

كما تنتشر في العاصمة واشنطن، قوات من الحرس الوطني الأمريكى، سيصل عددها إلى 25 ألفا، اليوم الأربعاء 20 يناير 2021، بهدف ضمان أمن “منطقة حمراء” شاسعة تمتد من حي “كابيتول هيل”، الواقع ضمن نطاقه مقر الكونجرس الأمريكى، حيث سيؤدي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس القسَم، وصولاً إلى البيت الأبيض.

ولا تزال العاصمة، واشنطن تحت هول الصدمة منذ اقتحام دموى لمقر الكونجرس نفّذه مناصرون للرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، في 6 يناير، كمحاولة لمنع المصادقة على نتائج الإنتخابات التي انتهت بفوز نائب الرئيس السابق باراك أوباما بالرئاسة.

وكان الرئيس المنتهية ولايته قد دعا مناصريه للتوجه إلى مبنى الكابيتول، وقد وجّه إليه مجلس النواب تهمة “التحريض على التمرّد”، ومن الممكن أن تبدأ محاكمته في مجلس الشيوخ بعيد تنصيب جو بايدن.

 

متابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

موعد إجازة 25 يناير 2021 في البنوك ويوم العطلة بعد قرار الحكومة

موعد سحب ملفات التطوع 2021 بالقوات المسلحة والمستندات المطلوبة وشروط القبول

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى