تقارير

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يونيو 2021

 

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يونيو 2021.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة

وكشفت الوزارة عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة، حيث تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي في صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من تكافل وكرامة عن شهر يونيو 2021، اعتبارًا من غد الثلاثاء، وسط اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمنع زيادة تفشي فيروس كورونا.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يونيو 2021

على جانب آخر، تستمر الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في صرف معاشات شهر يونيو لمن تخلفوا عن الصرف في المواعيد المحددة وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، حيث يتم الصرف وفق جداول منظمة منعا للتكدس أمام المنافذ كما حدث خلال الأشهر الفائتة.

وتتابع غرفة عمليات الهيئة صرف المعاشات بمنافذ الصرف وتذليل أي معوقات تواجه أصحاب المعاشات أو المستفيدين بجانب أيضا التأكيد على كافة المنافذ بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون، مع الإتاحة لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت “ميزة” مهما كانت قيمة استحقاقاتة التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي والمقدر عددها 12 ألف ماكينة منتشرة علي مستوي الجمهورية اعتباراً من اليوم الأول من الشهر.

عدد المستفيدين من برنامج كرامة

وقالت الوزارة، إن عدد المستفيدين من برنامج “كرامة” بلغ مليونا و190 ألفا و436 شخصا، ويصرف البرنامج مساعدات شهرية لكبار السن وذوي الإعاقة والأرامل والمطلقات.

عدد المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي

وبلغ عدد مستفيدي “الضمان الاجتماعي” 290 ألفا و750 شخصا، وتشمل مظلة الضمان الاجتماعي الفئات الموجودة في المجتمع، اعتبارا من الأطفال حتى عمر الشيخوخة، ويصرف المعاش للمرأة والرجل، وهناك فئات بعينها تستحق هذا المعاش ككبار السن والأسر الفقيرة وغير القادرة

عدد مستفيدي معاش تكافل

وبلغ عدد مستفيدي “تكافل” حتى منتصف يوليو، مليونا و995 ألفا و67 شخصا، ويرتبط برنامج “تكافل” بالأسرة الفقيرة التي لديها أبناء من سن يوم وحتى مراحل التعليم المختلفة، وتصرف فيها مساعدات للفرد بالأسرة ككل، وصرف مساعدة شهرية لكل طالب بالأسرة بحد أقصى 3 طلاب، شريطة التزام الأسر المستفيدة بالشروط الموضوعة، بالنسبة للأطفال أكبر من 6 أعوام.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

تخفيض مصروفات ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بني سويف

القوى العاملة: المشروعات الكبري للدولة حلت أزمة البطالة والنسبة انخفضت لـ 7.7%

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى