الأخبار

موعد صرف معاش تكافل وكرامة للمتخلفين عن الموعد المحدد مايو 2021

كتبت: غادة سويلم

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، عن الاستمرار فى صرف معاش تكافل وكرامة  عن شهر مايو 2021، لمن تخلفوا عن المواعيد المحددة وسط اتخاذ الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة للمتخلفين عن الموعد المحدد مايو 2021

ووفقًا لبيان نشرته الوزارة اليوم، فإن وزيرة التضامن الاجتماعى شكلت غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة.

كما قررت أن يتم الصرف من أي مكتب بريد على مستوى الجمهورية، لمواجهة التكدسات وتقليل فرص التزاحم التزاماً بالإجراءات الاحترازية التى حددتها وزارة الصحة والسكان لمواجهة فيروس كوفيد -19.

وكانت وزيرة التضامن قد أكدت أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة، ستتواصل بشكل مكثف مع كافة مكاتب البريد على مستوى جميع المحافظات، وبالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعى، والهلال الأحمر المصرى لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أى تكدس أو تزاحم.

التضامن وبرنامج الدعم النقدى المشروط لمعاش تكافل وكرامة

وفى وقت سابق، أطلقت وزارة التضامن الاجتماعى برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”، بهدف تحسين مؤشرات تنمية الأسرة المصرية من خلال الالتزام بالرعاية الصحية للطفل والصحة الإنجابية للأم والالتحاق بالتعليم وتغذية الأطفال فى المدارس،

كما أن الوزارة تدرس حالياً ربط الدعم النقدى بمشروطية عدم الزواج المبكر، حيث تدرس الوزارة إجراء بعض التعديلات على شروط الحصول على الدعم النقدى “تكافل”، ومن بين هذه الشروط عدم تزويج فتياتهن القاصرات دون السن القانوني للزواج وهو 18 سنة، وذلك حفاظاً على حماية الفتاة المصرية من التداعيات الصحية والاجتماعية للزواج المبكر على الأم الصغيرة وعلى أطفالها مما يهدد صحتهم وسلامتهم ومما يهدد استقرار الأسرة بشكل عام.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

زيادة الأجور والمعاشات في يوليو 2021

موعد زيادة أسعار فواتير الكهرباء الجديدة 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى