الأخبارسلايدر

موعد معاش نقابة المعلمين دفعة أبريل 2023

كشف خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، موعد معاش نقابة المعلمين دفعة أبريل 2023 مؤكدا أن النقابة تصرف معاش نقابة المعلمين أبريل 2023 اليوم للأعضاء على أن يتم صرف معاشات الورثة لاحقًا بعد أن يتم تدبير الأموال اللازمة لذلك.

موعد معاش نقابة المعلمين دفعة أبريل 2023

وأكد نقيب المعلمين، في بيان صحفي، أن صرف معاش نقابة المعلمين أبريل 2023، تستلزم تدبير النقابة نحو 140 مليون جنيه، ما يتحكم في موعد صرف معاشات نقابة المعلمين.

موعد معاش نقابة المعلمين دفعة أبريل 2023

وأوضح أن ما يتحكم في موعد صرف معاشات نقابة المعلمين، هو أن النقابة تعاني من عجز في الموارد مع تنامي عدد المعلمين المحالين للمعاش شهريا بمعدل 5000 معلم، ما يحمل صندوق المعاشات أعباء كثيرة ويؤثر على تحديد موعد صرف معاشات نقابة المعلمين.

ولفت نقيب المعلمين إلى أنّه سيتم صرف المعاشات لـ259 ألف عضو بقيمة تصل إلى 102 مليون جنيه، وأيضا 212 ألفًا و664 مستحقًا من الورثة فتصل إلى 29 مليونًا و467 ألف جنيه.

وأرجع سبب تأخر موعد معاش نقابة المعلمين دفعة أبريل 2023، إلى زيادة أعداد المدرسين الذين وصلوا إلى سن المعاش وتوقف تحصيل رسم الاشتركات الخاصة بالنقابة والتي تبلغ 2%، يؤثر بصورة مباشرة على الصندوق، ومع عدم وجود أي موارد أخرى لهذا الصندوق، ما أدى إلى حدوث أزمة كبيرة وتأخر المعاشات وعدم تحديد موعد صرف معاشات نقابة المعلمين بشكل ثابت.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

البنك المركزي يرفع أسعار الفائدة على أذون الخزانة لـ22.68%

محافظ الغربية يشارك ذوي الاحتياجات الخاصة الإفطار الجماعي في طنطا

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى