تقاريرسلايدر

موقع إحلال السيارات 2021 .. كل المعلومات عن مبادرة تخريد المركبات

كتبت ــ آمال زغلول 

نشرت الحكومة المصرية، رابط موقع إحلال السيارات 2021 ، ويشترك فيها العديد من الوزارت، التي مضى على تصنيعها أكثر من  20 عاما .

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بمنح حافز مادي ملائم للمواطنين مالكي السيارات القديمة للتقدم بالمبادرة من خلال موقع إحلال السيارات 2021، والحصول على سيارة أخرى جديدة تعمل بالغاز، ضمن مبادرة إحلال السيارات.

وبناءً على ذلك تم تقدم دعم من الحكومة بقيمة 50 ألف جنيه كحد أقصى لأصحاب السيارات القديمة الراغبين في الاستفادة من المبادرة، بالإضافة لقيمة تخريد السيارة القديمة التي سيتم استخدامهما كمقدم لشراء السيارة الجديدة من خلال مبادرة البنك المركزي لتقديم تمويل ميسر بفائدة مقطوعة 3% في كل البنوك العاملة في السوق.

وقد قامت وزارة الصناعة والتجارة بإطلاق المرحلة الأولى من البرنامج في محافظات القاهرة – الجيزة – القليوبية – الإسكندرية – السويس – بورسعيد – البحر الأحمر، وتوفر الخط الساخن للاستفسارات  16733بجميع المحافظات.

كما دشنت الوزارة، للراغبين في التقديم على طلب إحلال سياراتهم الأجرة والميكروباص والنقل والملاكي، التقديم عبر موع إحلال السيارات 2021  اضغط هنـــــــــــا

شروط التمويل لإحلال السيارات الملاكي

  • ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 55 سنة.
  • أن يكون المتقدم حاصلا على رخصة قيادة سارية، وأن يتعهد المتقدمون بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقا للشروط السداد واثبات القدرة المالية للسداد (بيان بإجمالي الدخل الشهري، سندات ملكية- وديعة)، علماً بأن فترة السداد تصل الى 120 شهر متضمنة بحد أقصى فترة سماح قدرها 3 شهور.

المستندات المطلوبة لإحلال السيارات الملاكي

  • صورة بطاقة الرقم القومي للمستفيد والضامن
  • تقديم مستندات إثبات محل الإقامة لكلا من المستفيد والضامن (عقد ايجار- تمليك محل الاقامة، إيصال كهرباء أو تليفون أو مياه حديث لم يمر عليها أكثر من ثلاثة شهور.
  • رخصة سارية للسيارة القديمة المتهالكة المطلوب احلالها وتجديدها.

وقد شهدت الفترة الأخيرة تساؤلات عدة حول أنواع السيارات المطروحة ضمن المبادرة، لذا يقوم موقع “نساعد” بعرض موديلات السيارة الملاكي التي أعلنت عنها وزارة الصناعة من خلال الموقع الخاص بالتقديم ضمن خطوات طلب إحلال، السيارات .. وهذه السيارات :

( بيجو 504 ، فيات 126  ، وفيات 127 ، وأبضا فيات 128 و 131 ، و بيجو 505 ، والسيارة الشاهين – وسيارات النصر 133 ، وسيارات دوجان ، وأيضا سيارات مرسيدس فئة زلموكة.

أما أنواع السيارات الجديدة  المطروحة ضمن موقع إحلال السيارات 2021:

لادا جرانتا – هيونداي إلنترا HD – هيونداي أكسنت RB – شيفروليه أوبترا – نيسان صني – نيسان سنترا – بي واي دي F3.

موقع إحلال السيارات 2021 .. كل المعلومات عن مبادرة تخريد المركبات
موقع إحلال السيارات 2021 .. كل المعلومات عن مبادرة تخريد المركبات

أما سيارات الميكروباص والأجرة والنقل  فهي أيضا متاحة على موقع مبادرة إحلال السيارات 2021 التي  يشترك فيها العديد من الوزارت التي مضى على تصنيعها أكثر من 20 عامًا .

شروط إحلال سيارات الميكروباص والأجرة والنقل 
  • ألا يقل سن المتقددم عن 21 سنة ولا يزيد عن 55 سنة.
  • أن يكون المتقد حاصل على رخصة قيادة مهنية سارية من الدرجة الثالثة كحد أدني.
  • إلتزام المتقدم بتقديم شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء.
  • ألا يكون المتقدم قد صدرت ضده أحكام في جناية أو جريمة أو عقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
  • أن يتعهد المتقدمون بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقا لشروط السداد.
  • ألا يثبت تعاطي المتقدمين لأية مواد مخدرة من أي نوع وذلك من خلال توقيع الكشف الطبي عليه بمعرفة الجهة التي تحددها وزارة الصحة.

فترة السداد تصل لـ 120 شهر متضمنة بحد أقصي فترة سماح قدرها 3 شهور .

المستندات المطلوبة لإحلال السيارات الميكروباص والأجرة والنقل .
  • تقديم مستندات اثبات محل الإقامة لكلاً من المستفيد والضامن (عقد ايجار / تمليك محل الإقامة ، ايصال كهرباء أو تليفون أو مياه حديث لم يمر عليه أكثر من ثلاثة أشهر).
  • رخصة سارية للسيارة القديمة المتهالكة المطلوب إحلالها وتجديدها.
  • طابعة من التأمينات الجتماعية موضح بها أن المستفيد مؤمن عليه كسائق أو صاحب عمل (سيارة).
  • تقديم صحيفة الحالة الجنائية حديثة لم يمر عليها أكثر من شهر.
  • تقديم شهادة صادرة من مصلحة الضرائب التابع لها المستفيد تفيد أنه ليس له أي ملف ضريبي أو عدم وجود مستحقات ضريبية واجبة الأداء.

ومن جانبها قالت وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع، أن نظام تخريد السيارات التي يزيد عمرها عن 20 عاما، سيتم معه صرف سعر التخريد وعمل قرض لحصول المواطن على سيارة جديدة من خلال جهاز تنمية المشروعات عبر موقع إحلال السيارات 2021.

وأضافت الوزيرة: ليس مطلوبا من أي مواطن يريد استبدال سيارته سوى التقديم عبر موقع إحلال السيارات 2021 ، وتسليم السيارة ذات الرخصة السارية والرقم القومى، وسنعتبر السيارة القديمة مقدما للسيارة الجديدة، وكنا نتحدث عن فائدة بسيطة ولكن الرئيس قال عن الفائدة ستكون صفرية. مضيفة: تم التواصل مع مصانع السيارات وحريصون على عمل هذه المصانع وقادرون على الوفاء بالطلبات.

وأيضا يتضمن البرنامج القومي لإحلال السيارات المتهالكة برامج تمويلية مخففضة بفائدة 3% وفترة سداد تصل إلى 10 سنوات بجميع البنوك.

موقع إحلال السيارات 2021

كما دشنت الوزارة، للراغبين في التقديم على طلب إحلال سياراتهم الأجرة والميكروباص والنقل والملاكي، التقديم عبر موقع إحلال السيارات 2021  اضغط هنـــــــــــا 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

خطوات طباعة استمارة الثانوية العامة 2021 الإلكترونية

استعلام بوابة المرور 2021 ولينك وزارة الداخلية

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى