سلايدرخدمات

موقع رعاية يقدم 700 جلسة مجانية لمختلف التخصصات الطبية

 

يقدم موقع “7/24”، 700 جلسة طبية مجانية في مختلف التخصصات الطبية، إيمانًا بالدور المجتمعي للمؤسسات ومساهمة في تخفيف العبء عن أبناء الوطن وتقديم أفضل خدمة طيبة يستحقها المواطن في ظل إتباع الإجراءات الاحترازية لمكافحة وباء كورونا.

وقررت إدارة و موقع و تطبيق رعاية “7/24” توفير 700 جلسة فيديو شات مجانية بين المرضى و الأطباء في مختلف التخصصات الطبية. و يستخدم الموقع تكنولوجيا الطب عن بعد، والذكاء الاصطناعي .

يشمل مصطلح الرعاية الصحية عن بُعد مجموعة واسعة من التقنيات والخدمات لتوفير رعاية المرضى وتحسين نظام تقديم الرعاية الصحية ككل. وتختلف الرعاية الصحية عن بُعد عن التطبيب عن بُعد لأنه يشير إلى نطاق أوسع من خدمات الرعاية الصحية عن بُعد عن التطبيب عن بُعد. بينما يشير التطبيب عن بُعد على وجه التحديد إلى الخدمات السريرية عن بُعد، يمكن أن يشير العلاج عن بُعد إلى الخدمات غير السريرية عن بُعد، مثل تدريب مقدمي الخدمات والاجتماعات الإدارية والتعليم الطبي المستمر، بالإضافة إلى الخدمات السريرية. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، تشمل خدمات الرعاية الصحية عن بُعد “وظائف المراقبة وتعزيز الصحة والصحة العامة”.

ويشمل التطبيب عن بُعد استخدام الاتصالات الإلكترونية والبرامج لتوفير الخدمات السريرية للمرضى دون زيارة شخصية. تستخدم تقنية التطبيب عن بُعد بشكل متكرر في زيارات المتابعة، وإدارة الحالات المزمنة، وإدارة الأدوية، والاستشارة المتخصصة ومجموعة من الخدمات السريرية الأخرى التي يمكن توفيرها عن بُعد عبر اتصالات الفيديو والصوت الآمنة.

بجانب ذلك قامت إدارة الموقع بعمل أكثر من مئة فيديو توعوي عن كورونا قدمه أطباء متخصصون في الأمراض الصدرية والامراض المتوطنة وأطباء نفسيين و بجانب ذلك نقدم خدمة الدعم النفسي المجاني لمرضي الكورونا و أهلهم و أطباء العزل و ذلك عن طريق الشات مع كبار المختصين في الطب النفسي .

وقال الدكتور أحمد المسيري أستاذ الطب النفسي جامعة عين شمس ومؤسس موقع رعاية إن تحول استخدام الطب عن بعد إلى محرك شديد خلال الشهر الماضي، مع تفاعلات الرعاية الصحية الافتراضية بوتيرة تصل إلى مليار شخص بحلول نهاية العام، وفقًا لمحللين في Forrester Research.  وهذا من شأنه أن يمثل توسعا هائلا من استخدام الطب عن بعد أثناء وجود وباء كورونا  وبعد انتهائه بإذن الله

وأضاف “المسيري” أن  الكورونا رغم سلبياتها ساهمت في انتشار ثقافة الطب عن بعد؛ لأن التباعد الاجتماعي  أدي إلي بحث الناس عن وسائل للتواصل مع أطبائهم دون الاضطرار إلي الذهاب للمستشفيات والعيادات . مشيرًا إلى أن الطب عن بعد وفر الانتقال وهو مفيد جدا في الاستشارات الطبية.

وأكد “المسيري” أن وزارة الصحة في بريطانيا الآن مهتمة جدا بنشر مفهوم الطب عن بعد و تطبيقه، لافتًا إلى أن مصر يجب أن تكون لها الريادة في نشر هذه الثقافة في الشرق الأوسط .

رابط الموقع

re3aya247.com/ar/Index?fbclid=IwAR24M7h1xAOJld6nR7OWq8JPWsI3OxJEUz8C5VyCovE7Qu8nUFxrpwEVliE

اقرأ أيضًأ 

رئيس الوزراء: مصر حريصة على تطبيق الإجراءات الاحترازية واستمرار عجلة الاقتصاد

رئيس الوزراء يعلن مواعيد حظر التجول في رمضان وموعد تحديد امتحانات الثانوية العامة والجامعات

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى