سلايدرتوك شو

نائب حميات إمبابة: من يشعر بأعراض تنفسية أو كحة يبدأ العلاج فورًا ويوجه نصائح لارتداء الكمامات

 

 

قال الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إن من يشعر بأعراض تنفسية أو كحة فعلية البدء في العلاج على الفور، “لازم نتحمل الفترة دي، ولو عديناها مصر هتخرج من جائحة كورونا فورًا دي”.

وزعم “الجارحي” انتهاء جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″، نهاية الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل، موضحًا أن كل الأبحاث تؤكد ذلك كون الفيروس يضعف، والأعداد ستبدأ بالانخفاض قريبًا، “نحن في ذروة انتشار الفيروس، وبعد الذروة تبدأ أعداد الإصابات تقل، وأطالب الناس تستحمل شوية لحين انتهاء الأزمة الحالية”.

وحذر نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “90 دقيقة”، مع الإعلامية جيهان لبيب، الذي يُعرض على شاشة “المحور”، من إلقاء الكمامات على الأسطح وفى الشوارع، فقد تكون مصدرًا لانتشار الأذى والعدوى، كما أن ارتداء الكمامات لفترة طويلة يكون مضرًا ويتسبب في الأمراض، مشددًا على ضرورة ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة، والأماكن المشتبه فيها، وعند التعامل المباشر مع شخص مصاب.

وتابع: “لا يجب ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة وفي الهواء الطلق، ولا يجب ارتداء الكمامة لمن أقل من 12 عامًا لأن الأطفال لا يتحملون ارتداء الكمامات، كما لا يجب ارتداؤها في السيارات الخاصة”، موضحًا أن فترة ارتداء الكمامة لا يجب أن تزيد عن 3 ساعات، متمنيًا أن يتبرع المواطنون لعمال النظافة بالكمامات والقفازات كونهم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس وانتقال العدوى لهم.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 1385 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 35 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 411 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 9786 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، 36829 حالة، 1306 حالة وفاة

اقرأ أيضًا 

الكهرباء تواصل رفع الأسعار .. تعرف على نسب زيادة شرائح الاستهلاك (جدول الزيادات)

الصحة: البيان اليومي لمن أجروا مسحات فقط ونتوقع 2000 إصابة يوميًا في يوليو

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى