تقارير

نتيجة الثانوية العامة 2020 باسم الطالب ورئيس الامتحانات: النتائج مُبشرة

كتبت ــ تهاني ربيع 

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 باسم الطالب، سيتم عقب الانتهاء من التصحيح بامتحانات الثانوية العامة 2020، مشيرًا إلى أن الكنترولات تعمل قدم وساق لإعلان النتيجة، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من كافة أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2020 في جميع المواد المقرر عقب الانتهاء من امتحان كل مادة. وتوقع المصدر إعلان النتيجة عقب عيد الأضحى.

نتيجة الثانوية العامة 2020 باسم الطالب

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى وقت سابق، إنه من المتوقع ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020، بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

جدير بالذكر أنه بدأت امتحانات الثانوية العامة في يوم 21 يونيو من عام 2020 وانتهى الطلاب من أداء امتحاناتهم يوم 21 يوليو، حيث أدى الطلاب في آخر يوم مادة الجبر والهندسة الخاصة بطلاب الشعبة الرياضية، وانتهى طلاب الشعبة الأدبية والشعبة العلمية من الامتحانات يوم 19 يوليو بتأدية مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية العلمية وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية من الصف الثالث الثانوي.

نتيجة الثانوية العامة 2020

ويتم تصحيح المواد التي ينتهي الطلاب من امتحانها وذلك بعد أيام أو ساعات قليلة؛ لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 باسم الطالب، على أن تظهر نتيجة الثانوية العامة فور الانتهاء من جميع امتحان مواد الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 و/2019، الكامل من عمليات التصحيح والمراجعة والرصد الكامل للدرجات.

ومن خلال هذا التسجيل ستكون النتيجة متاحة بين أيدي الطلاب في العام الدراسي 2020/2021، فور إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم، وسوف يتم إعلان ظهور نتيجة الثانوية في مؤتمر صحفي عقب إعلان أوائل القسمين العلمي والأدبي. من خلال الرابط التالي اضغط هنــــــــا

نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020

كشف الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المؤشرات العامة لنتيجة الثانوية مبشرة، وستكون أعلى من العام الماضى.

وأضاف رئيس عام الامتحانات، أن المؤشرات ظهرت أثناء زيارته لكنترول محافظة الإسماعيلية اليوم، ولكن حتى الآن ما زالت الكنترولات تعمل وتصحح المواد، ولكن ما حققته الوزارة إنجاز كبير وستكون النتيجة مبشرة للطلاب وقد تتخطى نسبة العام الماضى.

وتفقد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اليوم، لجنة النظام والمراقبة ولجنة تقدير الدرجات بالمجمع التعليمى بالإسماعيلية، للاطمئنان على سير أعمال التصحيح وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترول.

وقال نائب وزير التربية والتعليم، إن أعمال تصحيح الامتحانات وتقدير الدرجات تسير وفق الخطة الزمنية، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال تنفذ بطريقة سلسلة وسهلة دون استعجال من قبل الوزارة للمصححين أو مقدرى الدرجات.

ما تفقد غرف الكنترول حيث تم التأكد من القيام باتخاذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بسلامة العاملين والمصححين داخل اللجنة وفي مقدمتها استخدام الكمامات الطبية إلى جانب التباعد بين جميع المصححين لمسافات آمنه والتأكد من تعقيم الكنترول قبل وبعد الانتهاء من أعمال التصحيح بصفة مستمرة.

وشدد نائب الوزير على مراعاة الدقة فى أعمال التصحيح من خلال الالتزام بنماذج التصحيح الواردة من الوزارة وكذلك أهمية المراجعة وذلك لصالح الطلاب، مشيرًا إلى أن كل طالب سوف يحصل على حقه بدون التعرض لأى ظلم مهما كان، مؤكدًا أن الوزارة سوف تطبق القانون على الجميع

وتضم لجنة النظام والمراقبة بالمجمع التعليمي أوراق الإجابة لطلاب الثانوية العامة بمحافظات (بورسعيد، والسويس، وشمال وجنوب سيناء، وبعض الإدارات التعليمية بمحافظة الشرقية).

اقرأ أيضًا 

ذوي الإعاقة مناشدين السيسي استثنائهم من مخالفات البناء: ظروفنا صعبة ومعناش فلوس 

هل يشارك محمد صلاح مع مصر في أولمبياد طوكيو؟.. شوقي غريب يجيب

بعد انتحار أب لثلاثة أطفال من ذوي الإعاقة .. التضامن تتدخل لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة وعلاج الأطفال 

تفاصيل جولة وزير الإسكان والمشاريع بمدينة العلمين الجديدة (صور)

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى