خدمات

نتيجة الثانوية العامة 2020 وموعد ظهورها على موقع الوزارة

كتبت ــ زينب صالح 

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، سيتم عقب الانتهاء من التصحيح بامتحانات الثانوية العامة 2020، مشيرًا إلى أن الكنترولات تعمل قدم وساق لإعلان النتيجة، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من كافة أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2020 في جميع المواد المقرر عقب الانتهاء من امتحان كل مادة. وتوقع المصدر إعلان النتيجة عقب عيد الأضحى.

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى وقت سابق، إنه من المتوقع ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020، بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

جدير بالذكر أنه بدأت امتحانات الثانوية العامة في يوم 21 يونيو من عام 2020 وانتهى الطلاب من أداء امتحاناتهم اليوم 21 يوليو، حيث يؤدى الطلاب في آخر يوم مادة الجبر والهندسة الخاصة بطلاب الشعبة الرياضية، وانتهى طلاب الشعبة الأدبية والشعبة العلمية من الامتحانات يوم 19 يوليو بتأدية مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية العلمية وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية من الصف الثالث الثانوي.

نتيجة الثانوية العامة 2020

ويتم تصحيح المواد التي ينتهي الطلاب من امتحانها وذلك بعد أيام أو ساعات قليلة من نهاية المادة الذي انتهوا منها، على أن تظهر نتيجة الثانوية العامة فور الانتهاء من جميع امتحان مواد الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 و/2019، الكامل من عمليات التصحيح والمراجعة والرصد الكامل للدرجات.

ومن خلال هذا التسجيل ستكون النتيجة متاحة بين أيدي الطلاب في العام الدراسي 2020/2021، فور إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم، وسوف يتم إعلان ظهور نتيجة الثانوية في مؤتمر صحفي عقب إعلان أوائل القسمين العلمي والأدبي. من خلال الرابط التالي اضغط هنــــــــا

نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة، تمت من خلال، 3313 لجنة امتحانية على مستوي الجمهورية تضم 56 لجنة فرعية بحد أقصي 14 طالبًا في الجنة الواحدة، حيث يخوض الاختبارات 653 ألف طالب وطالبة تحت أشراف ومراقبة 168 ألف معلم.

تفقد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اليوم، لجنة النظام والمراقبة ولجنة تقدير الدرجات لمادة علم النفس بمدرسة الشهيد مصطفى لطفى التجارية بنات قطاع القاهرة (د) بغرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وذلك للاطمئنان على سير أعمال التصحيح وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترول.

وقال نائب الوزير، إن أعمال تقدير الدرجات تسير وفق الخطة الزمنية، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال تنفذ بطريقة سلسة دون استعجال من قبل الوزارة للمصححين ومقدري الدرجات.

وأكد حجازي، أن نسبة النجاح العامة لهذا العام أعلى من العام الماضي، مشيرًا إلى أنه مازال العمل جاري لأعمال تقدير مواد علم النفس، والجيولوجيا، والكيمياء.

كما تفقد غرف الكنترول؛ حيث تم التأكد من القيام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بسلامة العاملين والمصححين وتواجدهم بمسافة آمنة، للوقاية من فيروس كورونا، والتأكد من تعقيم الكنترول قبل وبعد أعمال التصحيح باستمرار.

وشدد نائب الوزير على مراعاة الدقة في أعمال التقدير من خلال الالتزام بنماذج الوزارة وكذلك أهمية المراجعة وذلك لصالح الطلاب، مشيرًا إلى أن كل طالب سوف يحصل على حقه بدون التعرض لأي ظلم مهما كان، مؤكدًا أن الوزارة تطبق القانون على الجميع.

ويضم قطاع القاهرة (د) (مقدري درجات) بمحافظة القليوبية أوراق طلاب محافظات القليوبية، ومحافظة الإسماعيلية، و بعض إدارات القاهرة (المطرية ـ مدينة السلام ـ المرج ـ عين شمس)، بإجمالي عدد 69444 طالب.

شارك في الجولة ياسر حسين مدير الإدارة العامة للامتحانات نائب رئيس عام الامتحانات، طه عجلان وكيل أول الوزارة مدير مديرية القليوبية، وعبد النبي سعد طه رئيس لجنة النظام والمراقبة لقطاع القاهرة (د)، وأسامة بدر وكيل لجنة النظام والمراقبة لقطاع القاهرة (د).

وقد وجه الدكتور رضا حجازى رئيس عام الامتحان ونائب الوزير لشئون المعلمين بسرعة الانتهاء من بحث تطابق الإجابات فى بعض المواد باللجان التابعة للكنترول طبقًا لما ورد لغرفة العمليات المركزية ورؤساء اللجان، وسرعة الانتهاء من تطبيق قواعد الرأفة وفق معايير المراجعة النهائية.

اقرأ أيضًا 

خطوات التقديم لكلية الشرطة 2020 “أون لاين” ورابط التقديم

قواعد قبول دفعة كلية الشرطة 2020 والتخصصات المطلوبة للضباط المتخصصين ورابط التقديم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى