تقاريرسلايدر

نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم 23 يناير 2021

كتبت ــ زينب صالح 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد: أتعامل معكم بشفافية، وأضرب مثالًا بمشروع الـ500 قرية، أقول إن كل الناس مدعوة للتنفيذ داخل القرى والمراكز.

وأضاف السيسي: نحن من الدول التي ينظر إليها العالم في موضوع “كورونا” باندهاش، فـ”كورونا” جند من جنود الله.

وتابع السيسي: نسأل الله أن لا يسلط علينا جنوده، مختتمًا: “ما تندهشوش”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة المصرية نفذت العديد من المشروعات الكبيرة في مجالات الزراعة والاستصلاح الزراعى والاستزراع السمكى، مشيرًا إلى أن الأجهزة المعنية تواصل جهودها من أجل استكمال تطوير بحيرة المنزلة.

وأضاف الرئيس السيسي عن بحيرة المنزلة قائلا: “لا يوجد مزارع موجودة هناك تحتاج إلى التطوير، 250 ألف فدان داخل المنزلة يتحولوا إلى بحيرة تم الاهتمام بها وتنظيم الصيد فيها وفق سيطرة حقيقية على أعمال الصيد ومتابعة هذه الصناعة سوف تحقق اكتفاء ذاتي لكل العاملين في القطاع”.

السيسي: تكلفة مشروع الفيروز مرتفعة بسبب المعايير الخاصة

وتحدث الرئيس السيسي عن مشروع الفيروز أن هذا المشروع تكلفته مرتفعة بسبب المعايير الخاصة بالمشروع حيث معايير متكاملة وفق أصول الصناعة بداية من دخول المياه وتوزيعها ومعالجتها وجودة المياه وتأثير والغذاء الموجود فيها وبدون شك التكلفة مرتفعة.

وتابع الرئيس: بحيرة المنزلة الشغل فيها لم ينتهى، ونسعى للانتهاء منها خلال هذا العام، ويتم دراسة الموضوعات داخل البحيرة حتى نكون أمام بحيرة تنتج السمك بشكل كامل، ونحقق استثمار كامل وحقيقي بشكل طبقا للأصول”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تعمل على تطوير مراكز تجميع الألبان بحيث تكون مطابقة للمواصفات العالمية، قائلا: “من حق المصريين أن تكون كل حاجاتهم مطابقة للمواصفات العالمية”.

وأضاف الرئيس السيسي معلقًا على كلمة وزير الزراعة، خلال افتتاح مشروعات قومية جديدة في محافظة بورسعيد، أن تكلفة الشهادة بهذه المراكز الخاصة بالألبان والتي تصل إلى 50 ألف جنيه يتم توفيرها للوصول إلى العالمية.

وتابع الرئيس السيسي: “نسعى لتوفير لكل مواطن مصري وطفل لبن جيد جدا ومنتج جيدا جدا سواء بشكل مباشر أو في أدوات أخرى من الأجبان وغيرها”.

وقال الرئيس السيسي: “والله خدت كل حاجة زى الصورة كده. كل القطاعات بناخدها متهلكة وقديمة، سكة حديد وزراعة وطرق وكل حاجة متهالكة، وأنا عايز اطورها مع بعض”.

الرئيس عبد الفتاح السيسي: القطار السريع سيوفر الوقت بشكل كبير

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن القطار السريع المتوقع إنشاءه من مدينة 6 أكتوبر وحتى محافظة أسوان، سيوفر الوقت بشكل كبير على المواطنين، قائلا: “أنا بعمل ده علشان أهلي في مصر، اللى نسبة كبيرة منهم على الخط بيركبوه بدل ما المواطن يبات فى القطار، القطر الجديد هياخد من أكتوبر لأسوان فى 4 ساعات”.

السيسي: البرلمان بيراقبنا واللجنة العليا تناقش كل قرض بناخده يعني منقدرش نتجاوز

أضاف الرئيس السيسى، فى كلمته على هامش افتتاحه عددا من المشروعات القومية فى شرق بورسعيد، أن هناك لجنة عليا فى مجلس الوزراء تراجع كل الإجراءات المالية للمشروعات، قائلا: “اللجنة العليا تناقش كل قرض بناخده، يعنى مفيش حاجة بتتعمل وخلاص، وفيه برلمان بيراقبنا ويشوف إحنا بنعمل ايه، يعنى منقدرش نتجاوز”.

وتابع الرئيس: “مشروع قطاع السخنة – الإسكندرية – العلمين. تقدمت إليه مناقصات بقيمة 19.5 مليار دولار ورقم آخر بـ10 مليار دولار لإنشاء خط بطول 450 كليو متر بس. قلتهم مش هعمله بالرقم ده. والرقم اللى قلناه بفضل الله سبحانه وتعالى ربنا حققه.ووصلنا لإنشاء 2000 كيلو متر بتكلفة 350 مليار جنيه”.

وأردف الرئيس: “شركات فى مصر كتير نمت وكبرت من الشغل اللى إحنا عملناه خلال الـ6 سنوات اللى فاتوا ولسه إحنا شغالين، وبالنسبة لخطوط السكك الحديد اللى بنعملها هو هدف كبير، وإحنا شغالين وبنعمل لأهلنا فى مصر”.

الرئيس السيسى: تحويل خطوط الكهرباء الممدودة فوق منازل الريف لـ”أرضية”

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه في خلال 3 سنوات سيتم حل كل مشكلات الريف، مبينا: “خطوط الكهرباء الممدودة فوق المنازل اللى معمولة غلط، هنشيلها وهنخليها أرضى. وهنحسن كفاءة شبكة الكهرباء في الريف”.

وأضاف الرئيس السيسى، في كلمته على هامش افتتاحه عددا من المشروعات القومية في شرق بورسعيد، أنه ينبغى أن يكون الجميع في مصر يد واحدة للارتقاء بالدولة، مبينا: “لازم نكون كلنا إيد واحدة. الحكومة والشعب والمجتمع المدني وكل المسئولين وحتى الشرطة المدنية في القرى”.

وأكمل: “في خلال شهر يناير هنعمل مركزين ضمن تطوير القرى. وإطلاق المشروع بالكامل هيكون في الشهر المقبل. وهنلاقى الهيئة الهندسية وهيئة المجتمعات. حجم المعدات طالع متنظم بشكل واضح جدا وكل مركز هيدخلوه يعملوه شغله”.

وجه الرئيس حديثه إلى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قائلا: “يا إيهاب عايز أشوف 26 مركز زي الكتاب ما بيقول، والدكتور مصطفى مدبولي هو المسئول عن الـ24 مركز التانيين”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

أخر موعد لسداد فاتورة يناير 2021 للهاتف الأرضي بدون غرامة

موقع وزارة التضامن تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة والحصول على الكارت الذكي للمعاقين

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى