الأخبارسلايدر

نقل ذوي الاحتياجات الخاصة بسيارات كهربائية لمشاهدة تعامد الشمس بأبو سمبل

بدأت السيارات الكهربائية لنقل السائحين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لمتابعة تعامد الشمس بأبو سمبل السياحى بأسوان حيث شهد المعبد، فى الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، توافد عدد كبير من السائحين الأجانب الذين حرصوا على المجىء من مختلف دول العالم لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد الملك رمسيس الثانى بأبو سمبل، بجانب تواجد عدد كبير من الزائرين المصريين.

وتشهد مدينة أبو سمبل السياحية جنوب مصر، صباح اليوم، ظاهرة فلكية فريدة جسدها القدماء المصريون قبل آلاف السنين، وهى “تعامد الشمس” على قدس الأقداس بمعبد الملك رمسيس الثانى بأبوسمبل فى ظاهرة فلكية فريدة تتكرر مرتين فى العام 22 فبراير و22 أكتوبر.

نقل ذوي الاحتياجات الخاصة بسيارات جولف

وصل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إلى معبد أبو سمبل لحضور متابعة ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى. وحرصت المنطقة الأثرية بأبو سمبل جنوب مصر على توفير سيارات كهربائية “جولف” لنقل السائحين خاصة من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة إلى داخل ساحة معبد أبو سمبل، لمتابعة ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

كيفية إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة .. مسؤول ذوي الإعاقة بوزارة التضامن يجيب؟

وزارة التضامن تكشف عدد بطاقة الخدمات المتكاملة المُصدرة حتى الآن

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى