سلايدرتقارير

نقيب العاملين بالإسعاف: تنقصنا مستلزمات طبية ووقائية ويوجه مناشدة للرئيس السيسي

وائل سرحان: تخصيص 15 سياءة إسعاف بكل محافظة للتعامل مع حالات الكورونا فقط

 

 

قال وائل سرحان، رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة الإسعاف، إن عدد المصابين بين صفوف المسعفين وصل نحو شهيدًا و30 مصابًا بكورونا، وكذلك هناك 10 من أسر العاملين انتقل إليهم الفيروس.

وأوضح “سرحان” أن أزمة نقص بعض المستلزمات الطبية والوقائية من أبرز المشكلات والتحديات التى تواجه المسعفين، ويعود هذا النقص إلى كثرة استهلاك مستلزمات مكافحة العدوى في هذه الفترة الحرجة.

وناشد “سرحان” الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، التدخل العاجل لتعديل قانون المهن الطبية، بحيث يشمل العاملين في هيئة الإسعاف المصرية، وذلك بالنسبة لحافز الطوارئ وبدل المهن الطبية، موضحًا أن العاملون بالإسعاف متضررون من قانون المهن الطبية رقم 14 لسنة 2014

وأكد “سرحان” أن هيئة الإسعاف مستقلة ولم تكن مشمولة في القانون، وبعد ذلك حدث تعديل للقانون في العام نفسه، حيث زاد بدل المهن الطبية من 200 لـ700 جنيه، ولم يحدث ما يقابله في هيئة الإسعاف، مشيرًا إلى أن العاملون بالهيئة منذ 2014 متضررون من القانون.

وكشف “سرحان” أن الإسعاف لم تصلها الزيادة التي أقرها الرئيس مؤخرًا بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75%

وقال “سرحان” إن مسألة مواجهة فيروس كورونا تفوق قدرات النقابة، ولكن نحن نقوم بما يمكننا فعله، من خلال محاولة التوعية وتقديم الدعم المعنوى والدعم القانونى، حيث تتحرك النقابة على كافة المستويات للوصول إلى حقوق المسعفين، من حقوق أدبية ومعنوية ومالية. لافتًا تخصيص 15 سيارة إسعاف بكل محافظة للتعامل مع حالات الكورونا فقط، بعيدًا عن سيارات الإسعاف الأخرى، كما يمكن الإشارة إلى أنه تم عقد دورات تدريبية قبل بدء التعامل مع الفيروس للتعريف بطبيعة كورونا، وذلك للوصول إلى أفضل نتيجة ووسيلة لحماية العاملين، وبالفعل جميع المسعفين الذين يتعاملون مع حالات كورونا ملتزمون بالتعليمات، كما أنه تتم المراجعة عليهم من المشرفين والإدارة للوصول لأفضل سبل لتنفيذ الإجراءات الاحترازية.

 

اقرأ أيضًا 

رئيس الوزراء: كشف وعلاج حالات كورونا دون التقيد بمحل السكن

الصحة: التباعد الاجتماعي مهم وهناك شروط لإجراء المسحة والذروة بعد أسبوعين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى