توك شوسلايدر

هل تخطت مصر ذروة كورونا؟ .. الصحة تُجيب

كتبت ــ تهاني ربيع 

 

وعبرت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، المذاع عبر فضائية دي إم سي، مساء السبت، عن أملها في عدم حدوث موجة أخرى من فيروس كورونا في مصر، قائلة: “لا أحد يستطيع أن يعلم ما إذا كانت ستحدث موجة أخرى أم لا، فليست كل البلاد تعرضت لموجة ثانية”

وأوضحت أن أعداد الإصابات في مصر تعد معدلاتها معقولة مقارنة بدول العالم، لافتة إلى إغلاق عدد من مستشفيات العزل التابعة لوزارة الصحة، فضلًا عن توافر أماكن لاستقبال المصابين بالفيروس.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 703 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 68 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 611 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم الفيروس إلى  27302 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا،  86474 حالة، 4188 حالة وفاة.

يذكر أن وزارة الصحة اعتمدت بروتكول جديد لعلاج مرضى فيروس كورونا، واعتبرت المريض بدون أعراض، يعتبر متعافيًا بعد مرور 10 أيام من تاريخ إيجابية اختبار PCR.، والمريض بأعراض طفيفة أيضًا يعتبر متعافيًا بعد مرور 10 أيام من تاريخ ظهور الأعراض بشرط عدم ظهور أي أعراض من “ارتفاع الحرارة أو أعراض تنفسية” في آخر 3 أيام.

وفي الحالتين لم يعد شرطًا إجراء تحاليل pcr للمصابين للتأكد من تعافيهم، بالإضافة إلى أن أغلب الحالات يجرى لها مسحة واحدة، وتغادر لاستكمال العلاج بالمنزل، وبالتالي لم يعد ممكنًا الحصر الدقيق للحالات التي تحولت فعليًا من إيجابية إلى سلبية. فقامت الوزارة بإلغاء هذه الخانة من البيان اليومي

اقرأ أيضًا 

تعرف على زيادة ضريبة الدمغة على شحن خطوط الهاتف المحمول وكيفية التطبيق

قائمة أسماء حركة تنقلات وزارة الداخلية الجديدة 2020 كاملة

خطوات التصالح في مخالفات البناء وموعد نهاية المهلة للمخالفين

عودة الدوري بمبارتي الزمالك والمصري والأهلي وإنبي وتطبيق تقنية الفار

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى