الأخبارسلايدر

هل يستحق مريض القلب بطاقة الخدمات المتكاملة؟ .. مصدر بالتضامن يجيب (خاص)

 

كشف مصدر بوزارة التضامن الاجتماعي عن إجابة سؤال هل يستحق مريض القلب بطاقة الخدمات المتكاملة؟، مبينًا الإجراءات التي يتبعها مريض القلب للتقديم على كارت الخدمات المتكاملة.

2 4

هل يستحق مريض القلب بطاقة الخدمات المتكاملة؟

وقال المصدر المطلع بوزارة التضامن الاجتماعي إن مريض القلب يستحق بطاقة الخدمات المتكاملة، بموجب القانون رقم 10 لعام 2018 الخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، كونه ليس ضمن الفريق الإعلامي للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن اللائحة التنفيذية للقانون رقم 10 لعام 2018 اشترطت عدم قدرة ذوي الإعاقة على القيام بالواجبات اليومية، مشيرًا إلى أن الفصل في تحديد المستحق من مرضى القلب الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، الكشف الوظيفي الذي يجريه مكتب التأهيل الاجتماعي.

وأوضح المصدر أن التعليمات الموجودة لكافة مكاتب التأهيل بمختلف محافظات الجمهورية هي الالتزام بتعريف الإعاقة بحسب قانون الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لعام 2018 واللائحة التفيذية للقانون،مشيرًا إلى  أن يكون الشخص غير قادر على أداء المهام اليومية بصورة طبيعية مثل الأصحاء.

وكشفت المصدر أن من أجرى حراجة في القلب، أو  لديه ثقب في القلب منذ الولادة،  أو أجرى  عملية قلب مفتوح، ويمارس حياته بشكل عادي، ولا يحتاج لعائل لن يتمكن من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

2 5

وأشار المصدر إلى أن القول الفصل في إجابة سؤال هل يستحق مريض القلب بطاقة الخدمات المتكاملة، سيكون التقييم الوظيفي وبيان قدرة الشخص على القيام بالواجبات اليومية من عدمه.

مباشر 2

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي، أطلقت رسميًا أمس المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة، واكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن من حق أصحاب جميع الإعاقات المنصوص عليها في القانون التقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

رابط وزارة الصحة كشف طبي المرحلة الثانية بطاقة الخدمات المتكاملة بـ 3 خطوات

رابط حجز كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى