تقارير

هل يشارك محمد صلاح مع مصر في أولمبياد طوكيو؟.. شوقي غريب يجيب

كتبت ــ سهير مجدي 

كشف شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري الأوليمبي، أنه يضغط بالطرق الشرعية للحصول على خدمات النجم المصري محمد صلاح في الأولمبياد المقبلة والتي ستقام في طوكيو 2021.

وقال غريب في تصريحات عبر شاشة “النهار” :”نضغط بالطرق الشرعية من أجل الحصول على صلاح في الأولمبياد، لكن ماذا أفعل إذا رفض ليفربول التفريط في اللاعب”.

وأضاف :”من الممكن أن أسافر إلى إنجلترا كمحاولة لإقناع يورجن كلوب وليفربول في ترك اللاعب”.

وتابع :”سبق لي أن فعلت ذلك عندما كنت في الجهاز الفني للمنتخب الأول في عهد المدرب حسن شحاتة، وقتها يورجن كلوب رفض التخلي عن محمد زيدان إلا أنني نجحت في النهاية من الحصول على اللاعب”.

وأتم :”الاسم الوحيد الذي أعلنت عنه للحصول على خدماته هو محمد صلاح، لكن لم أحدد موقفي من العنصر الثاني والثالث للانضمام للمنتخب الأوليمبي”.

وكان من المفترض أن يخوض المنتخب المصري أولمبياد طوكيو خلال العام الجاري، إلا أن تم تأجيل المنافسات للعام المقبل بسبب وباء فيروس كورونا (كوفيد 19).

الدولي المصري خارج ترشيحات الأفضل بالدوري الإنجليزي

كشفت شبكة “سكاى سبورت” العالمية عن القائمة الكاملة للاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب فى مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج بالموسم الجارى 2019 – 2020، من جانب رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية التى نجح جوردان هندرسون، قائد فريق ليفربول في الفوز بها اليوم الجمعة ليصبح اللاعب رقم 12 فى تاريخ الريدز الذى يحصد جائزة الأفضل.

ووفقا للشبكة العالمية، شهدت قائمة المرشحين لجائزة الأفضل بالبريميرليج التى ضمت 15 لاعبا، استبعاد النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول، على الرغم من المستويات الرائعة التي يقدمها مع الفريق بالإضافة إلى منافسته بقوة على جائزة هداف المسابقة للمرة الثالثة على التوالى.

ويحتل محمد صلاح المركز الرابع فى قائمة هدافى الدوري الإنجليزى هذا الموسم برصيد 19 هدفا، متساوياً مع رحيم سترلينج مهاجم مانشستر سيتى.

وجاء محمد صلاح خارج المرشحين للجائزة التي يصوت بها الصحفيين والمذيعين في المملكة المتحدة سنويا، حيث شهدت الترتيب النهائي للفائزين تواجد هندرسون في المركز الأول متفوقا في التصويت على كيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتى الذى حل ثانيا، وماركوس راشفورد، لاعب مانشستر يونايتد الثالث، فيما جاء ثنائى ليفربول فيرجيل فان دايك وساديو مانى في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

وضمت باقى القائمة بجانب أصحاب المراكز الخمس الأولى كلا من: أرنولد، أليسون بيكر، رحيم سترلينج، بيساكا، سيرجيو أجويرو، آدم تراورى، دانى إنجز، جاك جريليش، جيمس ماديسون، وجونى إيفانز.

وعلق هندرسون على تتويجه بالجائزة قائلًا، “أود أن أعبر عن مدى تقديرى للذين دعمونى وصوتوا لى، وأيضًا لرابطة كتاب كرة القدم بشكل عام”.

وأضاف قائد ليفربول، “عندما تنظر للاعبين الذين سبق لهم التتويج بالجائزة، فهناك عدد منهم قد لعبوا في ليفربول مثل جيرارد، سواريز ومحمد صلاح، فستعرف إلى أي مدى تلك الجائزة مرموقة حقًا”.

يذكر أن الجناح الدولي قاد الريدز  لحصد لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 30 عاما، وبالتحديد منذ موسم 1989 – 1990.

وتسلم نجوم ليفربول لقب كأس الدوري الإنجليزي من أسطورة النادى كينى دالجليش، ورفع جوردان هيندرسون، قائد الفريق لقب البريميرليج هذا الموسم، للمرة التاسعة عشر في تاريخه.

وحقق فريق ليفربول، الذى يلعب ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، فوزًا مثيرًا، على ضيفه فريق تشيلسي، بنتيجة 5 – 3، في المباراة القوية التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب “آنفيلد”، في ختام مباريات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة، من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.

اقرأ أيضًا 

شروط قبول ذوي الإعاقة الحركية والذهنية والبصرية بنسبة 5% بكل المدراس المصرية

ماذا يدور في أحلام ذوي الإعاقة خلال نومهم؟

مبادرة “أنا ابني فنان” تدعم ذوي الإعاقة ماديًا وتنمي مهارات الأطفال أصحاب الهمم

هل يجوز إعفاء ذوي الإعاقة من مخالفات البناء؟ وتطبيق كود أصحاب الهمم شرط لاستخراج ترخيص المباني

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى