خدماتسلايدر

هيئة الأرصاد: تحسن في حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، إنَّ البلاد تشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة بنحو درجة إلى درجتين على أغلب مناطق الجمهورية، حيث نتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط تعمل على خفض الحرارة.

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: «الأجواء في فترات النهار سنشعر فيها بتحسن ملموس، حيث ستنخفض درجات الحرارة ونسب الرطوبة، وتكون الأجواء نهارا حارة رطبة على أغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط، القاهرة الكبرى، محافظات الوجه البحري، حتى شمال الصعيد».

أجواء شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد

وتابعت عضو هيئة الأرصاد الجوية: «تظل الأجواء شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، رغم أن الحرارة فيها انخفضت عن الأيام الماضية، ولكن خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، سنشعر بفارق كبير في درجات الحرارة في فترة النهار والليل، وسنشعر بالأجواء المعتدلة تماما على أغلب المناطق الشمالية، عدا مناطق جنوب الصعيد وتكون الأجواء فيها مائلة للحرارة».

هيئة الأرصاد : المناطق الساحلية ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة

وأشارت، إلى أن المناطق الساحلية ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة نهارا بشكل كبير، بسبب وجود السحب التي تحجب جزءً من أشعة الشمس وتحدث من تأثيرها، بالإضافة إلى أن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، وسيكون متوسطها ما بين 31 و32 درجة مئوية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر 15-9-2022

أخر أخبار بطاقة الخدمات المتكاملة .. توجيهات مشددة لرئيس الوزراء

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى