خدماتسلايدر

هيئة الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة

 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة بدءا من غدٍ الأربعاء حتى يوم الاثنين 18 يوليو 2022، حيث من المتوقع يسود اليوم الأربعاء طقس حار رطب نهارا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء .

وكشفت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية عن نشاط الرياح التي تتراوح سرعتها ما بين 30-40 كم في الساعة، وارتفاع الأمواج غدا الأربعاء بقيم تصل إلى 2.5 متر الأمر الذي يساعد على الاحساس بانخفاض درجات الحرارة .

وأوضحت غانم انخفاض درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية خلال التوقيت في هذا العام بما يعادل درجة مئوية، لتتراوح ما بين 33-34 درجة مئوية على القاهرة والوجه البحرى .

وتوقعت غانم امتداد المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا، الأمر الذي يساعد تكاثر السحب وحجب أشعة الشمس خاصة على السواحل الشمالية واستمرار انخفاض درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية.

شبورة مائية على الطرق

وحذرت غانم من انتشار الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من صباح الأيام القادمة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، وتتلاشى بمجرد سطوع الشمس في الساعة 6 صباحا.
وناشدت غانم قائدى السيارات يتوخى الحذر عند القيادة في الساعات الأولى من الصباح لتكون الشبورة المائية وحرصا على سلامة المارة والركاب .

ونصحت غانم المواطنين تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة خاصة وقت الظهيرة، مع ضرورة لبس غطاء الرأس أثناء الخروج إلى الشارع والاكثار من السوائل والفاكهة، ومتابعة نشرة الأرصاد الجوية التي تصدرها هيئة الأرصاد بشكل يومى.

هيئة الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء

 

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 34-24

السواحل الشمالية 30- 23

جنوب سيناء 38-27

شمال الصعيد 37-24

جنوب الصعيد 41 -27

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

رابط استخراج بيان النجاح للطالب إلكترونيًا 2022

ذوي الإعاقة .. القباج: توفير أجهزة تعويضية لـ 3420 طالبًا مجانًا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى